الجيش يدمر تجمعات لإرهابيي “النصرة” في محيط جبل شحشبو بريف حماة - أمطار في أغلب المناطق أغزرها بصافيتا 63 مم        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/04/2019 | SYR: 19:54 | 21/04/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC



IBTF_12-18













runnet20122





 محاولات للالتفاف على حملة مكافحة التهريب عبر الموانىء ..
والمخلصين الجمركيين يرفعون مستوى التفاؤل لدى التجار المهربين ؟
13/04/2019      


 اللاذقية - سيرياستيبس :

تشير المعلومات إلى أنّ هناك محاولات للالتفاف على المهربات الموجودة في مرفأ اللاذقية حيث بدأ تحرير عدد من الكونتينرات وإدخالها الى الأسواق رغم احتوائها على مهربات أقلها منتجات مزورة . وحيث تمت ملاحظة تمنع مستورديها عن تحرير اجازات الاستيراد أملا في إدخالها دون تفتيش .

وذكرت معلومات لسيرياستيبس عن إدخال أكثر من حاوية في الأيام الأخيرة تحتوي بضائع غير مسموح استيرادها . ويبدوا أنّ المخلصين " قادة الفساد في المرافئ " بدأوا يطلقون الوعود بأن حملة مراقبة التهريب عبر المرفأ الى انحسار وبدأوا بطمأنة التجار المستوردين بأنّ ما خبأوه في الحاويات سيمر .

وذكرت مصادر تجارية أنّ السماح بإدخال المهربات عبر المرافئ هي التي تسببت بعودة الدولار الى الارتفاع بعد أن كان بدأ بالهبوط التدريجي .

فهل تتحرك الجهات المعنية لتقويض محاولات تخفيف ومحاصرة حملة مكافحة التهريب عبر الموانئ بما يعتبر موجة فساد جديدة لن يدفع ثمنها إلا الاقتصاد الوطني لمصلحة تجار يحصلون على إجازة استيراد لمادة معينة فيأتون بمواد غير مسموحة تحت يافطة هذه الاجازة التي لم تسبب الا المرارة للمواطن ..

مصادر في الجمارك السورية أكدت أنّ حملة مكافحة التهريب مستمرة ومن يستطع النفاذ من باب مراقبة لن يمر من الباب التالي

وفي كل ذلك هناك طبقة من التجار مصرة عللى سرقة الاقتصاد الوطني مرة بالتهريب ومرة بسرقة فارق السعر بين سعر الدولار الموازي والرسمي غير مكترثة الا بجيبها . ليدفع المواطن الثمن من لقمة عيشه وعيش أولاده .

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018






Syrian_Kuwait_2019



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس