قوات الاحتلال التركي تواصل عدوانها على ريف الحسكة الشمالي الغربي.. وأعمال سرقة ونهب ممتلكات الأهالي وخطف أبنائهم مستمرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/11/2019 | SYR: 13:38 | 19/11/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



Aleppo_indust

 الحكومة تبدأ ترتيباتها لمعرض دمشق الدولي..
المهندس خميس سنفعل ما يليق بسوريا ومكانتها ..
28/05/2019      


سيرياستيبس :

 

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أن معرض دمشق الدولي تعدى البعد الاقتصادي إلى أبعاد ثقافية وتنموية وسياسية وغيرها ، مايحتم على الجهات المنظمة له الحرص على أن تكون دورة المعرض للعام الحالي، والتي ستقام في 28 آب القادم تحت عنوان “من دمشق إلى العالم”، أكثر تميزا عن الدورات السابقة . وأعتبر رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع التحضيري للدورة /61/ من معرض دمشق الدولي مع الجهات المنظمة ورؤساء اتحادات غرف الصناعة والتجارة أن تعزيز النقاط الإيجابية وتلافي السلبيات وزيادة التنسيق بين مختلف الجهات المنظمة تعيد الألق للمعرض خاصة في ظل التحديات الراهنة التي فرضتها الحرب على سورية وسيكون ردا على ما تواجهه من عقوبات ظالمة عليها.

وأشار المهندس خميس إلى أهمية دور القطاع الخاص في النجاح الذي حققه المعرض خلال الدورتين 59 و60 و ضرورة زيادة مشاركته بشكل أوسع ومنظم خلال الدورة القادمة على اعتبار أن القطاع الخاص مكون أساسي من مكونات الاقتصاد السوري ومكملا للقطاع العام .

وكلف رئيس مجلس الوزراء رؤساء اتحادات غرف الصناعة والتجارة بالتنسيق مع اتحاد الحرفيين واتحادي غرف السياحة والزراعة وتشكيل فرق عمل تعزز مشاركة القطاع الخاص وتقديم الاقتراحات للجهات التنظيمية للخروج بأفضل النتائج التي تعزز من نجاح الدورة 61 لمعرض دمشق الدولي.

وقدم وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل عرضا عن المؤشرات الإيجابية التي سجلت خلال الدورتين 59 و60 لمعرض دمشق الدولي خاصة إن إقامة هاتين الدورتين كان بمثابة تحد كبير للحكومة والقطاع الخاص بعد ست سنوات من الانقطاع بسبب الحرب الظالمة على سورية. وبين وزير الاقتصاد أن عدد الدول العربية والأجنبية المشاركة وصل حتى الآن إلى 24 دولة منها 7 دول عربية وعلى رأسها لبنان والامارات والعراق ومن الدول الأجنبية إيران وروسيا وباكستان والصين وكوريا الديمقراطية الشعبيةولا يزال استقبال الطلبات مستمرا.

ووصل عدد المساحات المسوقة بين أبنية ومساحات مكشوفة موجودة حاليا نحو 700ر78 ألف متر مربع لافتا الى ان هناك أنشطة مرافقة للمعرض كإصدار يانصيب المعرض خاص بالدورة 61 وندوات اقتصاديةو لقاءات مع رجال اعمال ومسارح للطفل وفقراتفنية وغيرها. وأكد وزير التجارة الداخلية انه سيتم تأمين النقل المجاني لزوار المعرض من وإلى مدينة المعارض طيلة أيام المعرض وسيتم توفير الباصات اللازمة والقطار لنقل الزوار على أن تحدد 7 مراكز انطلاق .

وعرض كل من وزارات الداخلية والنقل والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والثقافة والإعلام والسياحة التحضيرات المنجزة والمقترحات حول تقديم أفضل ما يمكن من خدمات لزوار المعرض. من جهتهم قدم رؤساء اتحادي غرف الصناعة والتجارة وغرفة تجارة دمشق وريف دمشق المقترحات وإضافة بعض الأنشطة التي من شأنها إغناء معرض دمشق الدولي بدورته القادمة.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس