الجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد مطالبتها (إسرائيل) بالامتثال للقرارات المتعلقة بالجولان السوري المحتل        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:14/12/2019 | SYR: 10:58 | 14/12/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



Aleppo_indust

 فرصة من ذهب للعديد من الشركات
معرض دمشق نافذة المواطن على منتجه الوطني... والعبرة بما يطرح في الأسواق!!
31/08/2019      


دمشق-سيرياستيبس:

تعيش البلاد هذه الأيام فرحة أيام معرض دمشق الدولي الذي يشهد توافداً شعبياً كبيراً إلى جانب الوفود المشاركة من المحافظات والدول العربية والأجنبية.

وبات بحكم المؤكد أن المعرض سيكون من جديد بوابة تنفذ من خلالها السلع والمنتجات الوطنية إلى الأسواق العالمية، وكذلك بالنسبة للسلع والمواد التي تحتاجها سورية من الخرج. ويتوقع أن يتم التوقيع على صفقات تجارية كبيرة في فترة المعرض إلى جانب الاهتمام الخارجي بفرص الاستثمار المتاحة في سورية خاصة في القطاعات العقارية والسياحية وغيرها.

لكن في المقابل فإن المعرض وبحكم التوافد الشعبي الهائل منذ الأيام الأولى فقد عاد ليشكل نافذة أخرى للصناعة الوطنية تطل من خلالها على المستهلك المحلي، وهذا من شأنه تعزيز ثقة المواطن بالمنتج الوطني وفتح علاقة مباشرة بين المنتج والمستهلك وهي إحدى القيم الحقيقية التي يجسدها انعقاد المعرض في هذه المرحلة.

لذلك فإنه بقدر اهتمام المنشآت والمعامل الوطنية بمواصفات السلع والمنتجات المعدة للتصدير بموجب العقود والصفقات التي تمت على هامش المعرض، فإن اهتمام هذه المنشآت والمعامل وغيرها بمواصفات وأسعار المنتج الوطني الموجه للسوق المحلية يفتح الباب لشراكة دائمة بين المنتج الوطني والمستهلك، وإلا فإن ردة الفعل ستكون سلبية وعميقة، خاصة إذا ما شاهد المواطن في المعرض سلعا ومنتجات عالية الجودة وعندما نزل إلى الأسواق وجد ما يعاكسها. وهنا كما يعتقد كثيرون تكمن مسؤولية جميع الشركات الوطنية لتظهر بالمظهر نفسها الذي قدمته للمواطن والمستهلك خلال أيام المعرض، وهذا في النهاية يخدم مصالحها التجارية المباشرة ويؤمن لها حضوراً متميزاً في السوق المحلية، ولا نعتقد أن هناك من يود التفريط بهكذا فرصة أو تفضيل الحضور الخارجي على التواجد في الأسواق المحلية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس