استهداف تحركت لداعش بريف السويداء وسلاح الجو يدمر عدد من مقار لهم بريف حمص- اشتباكات يخوضها الجيش في مخيم اليرموك جنوب العاصمة        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/02/2017 | SYR: 04:17 | 22/02/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير









runnet20122







 الطلب من الانتربول الدولي القبض عليه
مليار ليرة بـ ذمة مدير مكتب تسويق النفط الهارب وآخرين
15/02/2017      


 

  تساؤلات عديدة أثارها هروب مدير مكتب تسويق النفط محمد الروبة قبل أكثر من عام تساؤلات من دون إجابة مع تكتم الحكومة السابقة على تفاصيل عملية الهروب والأسباب التي دفعت الشخص الذي يمسك بملف النفط الى الهروب لخارج سورية فلماذا اختار الروبة الهروب لخارج البلاد ولم يقدم استقالته من منصبه مثلاً ؟ وهل لهروبه علاقة بقصص فساد خاصة بملف النفط أم أن ما حدث كانت نتيجة ما روجه البعض من أن الرجل لم يعد يحتمل ضغوط العمل ولاسيما في الازمة التي تعيشها البلاد على مستوى تأمين المشتقات النفطية ؟ ولماذا لا يكون خروجه بهذه الطريقة نتيجة لموقف سياسي جديد للرجل ؟.

وهل يمكن استبعاد وجود جهات خارجية حرضت وساعدت الرجل على الهروب ؟ ورغم مرور فترة زمنية لا بأس بها على حادثة الهروب الا ان شيئا من المعلومات لم يرشح توضيحا للتساؤلات السابقة الى ان انهت الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش مؤخراً تحقيقاتها وعمليات التدقيق التي أجرتها حول إجراءات تصفية السلف الممنوحة لشركة أو بي تي اللبنانية والتي أفضت حسب المعلومات التي حصلت عليها "الايام" إلى الطلب من وزارة المالية الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لمدير تسويق النفط السابق محمد الروبة وزوجته وأولاده وعلى شركة أو بي تي اللبنانية وممثلها عبد الحميد أحمد "مصري الجنسية" وزوجاته إن وجدن ، وراشد غالي وزوجاته إن وجدن وذلك بالتكافل والتضامن فيما بينهم لتسديد 22,524 مليون دولار مضافاً إليها الفوائد القانونية من تاريخ الاستحقاق وحتى تمام السداد ووفق متوسط سعر الصرف الحالي "510 ليرات للدولار الواحد" فإن المبلغ المطلوب من الروبة والأسماء الأخرى الواردة في نتائج التقرير التفتيشي يصل إلى 11,487 مليار ليرة .

كما تضمنت المقترحات التفتيشية تحريك الدعوى العامة والطلب من وزارة الداخلية ترصد دخول محمد الروبة إلى البلاد ومخاطبة جهاز الانتربول الدولي للقبض على المذكور وتسليمه للحكومة السورية بغية تقديمه للمحاكمة .

مصدر تفتيشي خاص أكد : أن رئيس الحكومة المهندس عماد خميس طلب من الجهات الرقابية التوسع في التحقيقات التي تم إجراؤها وذلك بغية تحديد جميع المتورطين والمسؤولين عن المخالفات والتجاوزات الحاصلة في هذا الملف وإحالتهم إلى القضاء ، كما علمت "الأيام" أن الجهاز المركزي للرقابة المالية طلب معلومات تتعلق ببعض الملفات تمهيداً لتقرير إمكانية فتح تحقيق تفتيشي والتدقيق بتلك المعلومات.

 


التعليقات:
الاسم  :   ahmad  -   التاريخ  :   16/02/2017
للنهتمين باللغة العربية : جمع روبة , روبات

الاسم  :   1000 محمد روبة  -   التاريخ  :   16/02/2017
الفساد ضارب اضنابه بكل المفاصل .. لم يعد يجدي هذا الكلام .. الموضوع اكبر من هيك بكثير لان الفساد اصبح مستشري ويحتاج سنوات طويلة جدا للقضاء على هذا الفساد الرهيب .

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


Longus









الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس