أسرة سيرياستيبس تهنئ سورية قيادةً وجيشاً وشعباً بقدوم شهر رمضان المبارك وكل عام وانتم بألف خير        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/05/2017 | SYR: 06:33 | 27/05/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 بالتوازي مع تعزيز المخازين الاسترتيجية
تثبيت برنامج تقنين 4 -2 .. واعتبارا من بداية أيار تثبيت برنامج 3-3
16/02/2017      


دمشق - سيرياستيبس :

وجه المهندس عماد خميس الوزارات المعنية بالعمل على تثبيت برامج التقنين على نظام 4 - 2 لمدة شهرين ريثما يتم تعزيز المخازين الاستراتيجية .. على أن تبدأ وزارة الكهرباء بتطبيق برنامج 3- 3 مع تحسن انتاج النفط المحلي و الاستمرار بتعزيز المخازين والاستمرار بهذا البرنامج الى حين انتهاء الحرب . طالبا من وزارتي الكهرباء و النفط و الجهات التابعة العمل على تأمين مستلزمات تطبيق هذه البرامج .

يذكر أنّ برنامج التقنين 4-2 يحتاج الى 6 مليون متر مكعب غاز و 7 آلاف طن فيول يوميا .. في حين تحتاج محطات التوليد لتطبيق برنامج 3-3 6 مليون متر مكعب غاز و 10 آلاف طن فيول .أما برنامج تقنين 5-1 فيحتاج 6 مليون متر مكعب غاز وهي الكميات المتوفرة حاليا و 4 آلاف طن فيول ..

رئيس الحكومة وجه وزارة النفط بأن تكون الأولويات في التوريد لاستيراد النفط الخام علما أن ثمن الباخرة الواحدة حمولة مليون برميل خام تكلف 50 مليون دولار .

في حين الأولية الثانية للبنزين و المازوت و الفيول داعيا الى الحرص على أن يبقى البنزين متوفرا و كذلك الأمر بالنسبة للفيول كونه يدخل في الغملية الانتاجية .

المهندس خميس دعا الى التشاركية مع القطاع الخاص و اشراكه في التوريد ضمن شروط صحية و بما يساعد على تقويض السوق السوداء و منع الفساد .

خميس أوضح أنّ سورية تستورد لتر البنزين ب 260 ليرة و تبيعه ب 180 ليرة مشيرا الى أنّ هناك دعم للمشتقات النفطية بنزين ومازوت 230 مليار لرة .. وهذا خلق سوق سوداء خلال الأزمة و يجب العمل على معالجة هذا الوضع سريعا .

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس