مجلس جامعة دمشق:لا يسمح لأي كلية بتصدير علامات مادة نسبة النجاح بها أقل من 20%        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/07/2017 | SYR: 16:42 | 25/07/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 حاكم المركزي يقول : الأمور بدأت بالتحسن فعلا على المستوى النفطي .. ودفعنا نصف مليار دولار ثمن استيراد مشتقات نفطية
16/02/2017      


دمشق - سيرياستيبس :

قال الدكتور دريد درغام أنّ تقدير الأرقام التي تحتاجها سورية لشراء حاجتها من الوقود ليست ضمن صورة مأساوية ..مشيرا إلى أنّ الأمور و الظروف بدأت تسير نحو التحسن وخلال ثلاثة أشهر ستبدأ مرحلة أفضل مع خطة تحرير الآبار الغازية و النفطية من قبل قوات الجيش .

مشيرا إلى أنّه تم استهلاك جزء من الاحتياطيات التي تم تجميعها في المصرف المركزي منذ قدوم الحكومة الحالية "و هي ليست بالقليلة " و تم استهلاك 500 مليون دولار منها لشراء المشتقات النفطية .وذلك ضمن خطة الحكومة لتأمين الاحتياجات الرئيسة للبلاد .

وقال : لجنة النفط تعمل على التوجه لتلبية الاحتياجات النفطية على المدى المتوسط الأمر الذي من شأنه التعاقد بشروط أفضل و تحقيق علاوات أقل و تأمين كميات أكبر مشيرا الى أنّ احتياجات سورية من المشتقات النفطية سنويا تتجاوز الملياري دولار .

وقال خلال اجتماع عقد برئاسة المهندس عماد خميس في وزارة النفط : لقد رسمنا السيناريو الأسوأ فيما يتعلق بتأمين المشتقات و الوقود ولكن أعتقد ومن حق الشعب السوري أن يعرف أنّ الأمور بدأت فعلا بالتحسن و أنّ هناك آمال بتامين جزء مهم من الاحتياجات عبر الانتاج المحلي اذا ما استكمل الجيش خطته لتحرير الآبار و بشكل يتوقع معه أن يصل انتاج سورية خلال العام الحالي الى 60 ألف برميل ..مع الاشارة هنا الى انّ انتاج سورية حاليا هو 7000 برميل يوميا .

حاكم المركزي حذر من لجوء التجار الى لم الدولار من السوق لتمويل صفقات توريد المازوت و المشتقات بعد السماح لهم وحدوث مضاربة قد تؤثر على سعر الصرف .

هذا وتعمل وزارة النفط على تنفيذ عقود نوعية عبر تنفيذ عقود استثمار الطاقة التكريرية الفئضة بمقدار 4 مليون برميل شهريا و استثمار مخلفات ونفايات التكرير في حقول الرميلا .

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس