وزير التجارة الداخلية: لا زيادة على أسعار إسطوانات الغاز المنزلي.-حماة: اعتداء ارهابي بالصواريخ على قريتي الهواش و جورين والجيش يرد        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/07/2019 | SYR: 09:54 | 19/07/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





Takamol_img_7-18

 وماذا بعد أنتم فاعلون .. بنفطنا
إذا كنا عصرنا الأنابيب .. فهل سيلوينا تخريب المرابط ؟
10/07/2019      


دمشق – سيرياستيبس :

لا يمكن وصف ما تعرضت له مرابط مصب النفط في بانياس إلا أنّه عمل " استخباراتي " نظرا لدقته وقدرة فاعليه على إلحاق هذا الكم الكامل من التخريب الذي وصل الى درجة كان الاصلاح في غاية الصعوبة والخطورة ويحتاج الى امكانيات كبيرة استعدت جهود استثنائية وتضافر جهود أكثر من جهة .

الاستهداف طال مناطق الربط للسفن الناقلة للنفط الخام، كما طال 3 مرابط والأضرار كانت كبيرة في 6 خطوط ربط لسفن نقل النفط الخام

لربما أي احتمال او توقع للجهة التي تقف وراء التخريب يمكن أن يكون صحيحة بينما يتكالب الأعداء على بلادنا وشعبنا .

وبكل بساطة تستطيع أن تخمن أن كل فصل من فصول منع وعرقلة وصول النفط إلى سورية إنما هو بند من مجموعة بنود وضعت بيد واحدة و لكل بند أدواته من أعداء الخارج أو من دواعش الداخل ..

ما زالت وزارة النفط تواظب الآن على إصلاح المرابط بعدما قامت بالإجراءات الاسعافية لضمان القدرة على تفريغ النفط المنتظر في ناقلة كانت تنتظرلأكثر من اسبوع حتى تمكنت من الإفراغ

متابعة العمل الصعب الذي يقوم به الأبطال تحت الماء رغم تعرض بعضهم لمضاعفات صحية خطيرة وبينهم جنود من الجيش يجعلك تشعر وتتأكد أنّ وزارة النفط تحارب بشراسة وتخوض معاركها بجسارة .

تلبي وتنفذ خطط الحكومة لتأمين النفط بدقة .. تؤمن الوقود للكهرباء وفي أصعب الظروف "وضع الكهرباء حاليا أدل مثال على ذلك " , تُنقب عن الغاز والنفط . تمد خطوط نقل الغاز .. تحاول انتزاع ما استطاعت اليه سبيلا من النفط المحلي .. تخطط .. تضع سيناريوهات المستقبل والمتغيرات بدقة .. تسترجع المعدات النفطية وتخبأها " لبكرى " . تتصدى لتطبيق البطاقة الذكية بينما أنابيبها شبه فارغة من المازوت ومن النبزين وحتى الغاز متقنة " نظرية إدارة النقص بدقة " وكل ذلك بفضل رؤية حكومية متجانسة وواضحة تقوم على العمل بروح الفريق .

المرابط توشك أن تُصلّح بشكل نهائي وأكثر من ذلك تم اتخاذ اجراءات صارمة لمواجهة أي اعتداءات مشابهة بما في ذلك تجهيز الكوادر القادرة على التعامل مع هكذا حالات مستقبلا ..

ستظل الدولة السورية بمؤسساتها قادرة على مواجهة كل ذلك الكم من الضغوط . وستغدو أكثر تمرساً في مواجهة قرارات ظالمة تنال أول ما تنال من لقمة ومعيشة الشعب السوري . 

 

 

 

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Bemo_2019





Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس