الناقلة الإيرانية غريس1 تبدأ الإبحار تمهيداً لمغادرة ساحل جبل طارق-الجيش يتمكن من قطع امدادات المسلحين الى خان شيخون بالكامل        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/08/2019 | SYR: 01:23 | 18/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





orient2015

 محطة الرستين لم تسقط بالتقادم ..
07/08/2019      


خطوة حكومية مديدة نحو تعزيز قطاع الطاقة.. إطلاق الأعمال الإنشائية في محطة توليد الرستين باللاذقية.. باستطاعة 540 ميغا واط وكلفة 213 مليار ليرة..

دمشق - سيرياستيبس :


بعد أن تمكنت محطة الرستين " الصديقة للبيئة " من عبور سنوات طويلة تنتظر  أن تأتي حكومة وتزرعها في محافظة اللاذقية فتولد 500 ميغا من الكهرباء .هاهي سنوات الانتظار تنتهي , والأعمال الانشائية بدأت قعلا مبشرة بقيامة محطة كهرباء الرستين ابكلفة تتجاوز ال 230 مليار ليرة ؟

إذا أطلقت الحكومة ممثلة بوزارة الكهرباء الأعمال الإنشائية والمدنية وتجهيز البنى التحتية لمحطة توليد الطاقة الكهربائية في قرية الرستين بريف اللاذقية تمهيداً لتسليم الموقع لشركة “مبنا غروب” الإيرانية المنفذة للمشروع لبدء أعمال تركيب التجهيزات.

وتبلغ استطاعة المحطة المزمع إنشاؤها 540 ميغا واط بشروط الايزو على خرج المولدة مع تنفيذ خط أنابيب الغاز من محطة بانياس ولغاية الموقع على أن يتم تنفيذها بالكامل على أساس مفتاح باليد بقيمة 213 مليار ليرة سورية تنفذ على مراحل.

وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي الذي أعلن إطلاق الأعمال الإنشائية في موقع المحطة أشار في تصريح للصحفيين إلى أنها تضم 3 مجموعات اثنتان منها غازية والثالثة بخارية ومدة تنفيذ المجموعة الغازية الأولى 22 شهراً والثانية 24 شهراً والثالثة 34 شهراً مؤكداً أن المحطة ستكون قيمة مضافة وداعماً أساسياً للمنظومة الكهربائية في سورية.

الدكتور محمد سعد مدير إنشاء محطات التوليد في وزارة الكهرباء بين أن الأعمال التمهيدية لتسوية الموقع وتسليمه للشركة المنفذة تتضمن نحو 750 ألف متر مكعب من الحفريات و50 ألف متر مكعب ردميات بتكلفة إجمالية تصل إلى 2.4 مليار ليرة سورية تنفذها شركات محلية.

وأشار إلى أن المحطة لا يوجد لديها أي منصرفات تؤذي البيئة إضافة إلى أن مجموعات التوليد فيها تضم مرجلين استرجاعيين وبرج تبريد جافا لتقليل استهلاك المياه موضحاً أن محطة التوليد ستغذي الشبكة الكهربائية بشكل عام ومحافظة اللاذقية بشكل خاص.

من جهته أشار المهندس حسن حسن رئيس دائرة المشاريع بالشركة السورية للغاز ورئيس لجنة الإشراف على تنفيذ خط الغاز من بانياس إلى موقع الرستين إلى أن خط الغاز الواصل بين محطة بانياس والموقع بطول 76 كيلو متراً وقطر 24 انش ويضم محطتي صمامات مقطعية ومحطة تخفيض ضغوط بثلاثة خطوط يستوعب كل منها نحو 62 ألف متر مكعب بالساعة وبمعدل 1.5 مليون متر مكعب يومياً وسيكون فيها خطان بالخدمة وآخر احتياطي واستطاعة تصميمية تصل إلى 6 ملايين متر مكعب يومياً.

ويأتي تنفيذ المحطة نظراً لزيادة وارتفاع الطلب على الطاقة الكهربائية في المنطقة الساحلية إلى 1200 ميغا واط مقابل استطاعة حالية تقدر بـ 700 ميغا واط .

وسعي الحكومة لمواكبة الطلب على الطاقة الكهربائية وترميم الفجوات التي حصلت جراء الأعمال الإرهابية التي كان قطاع الطاقة في مقدمة بنك الأهداف الذي أعد لتخريب البنى التحتية السورية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس