ظهور نتيجة حالتين جديدتين مشتبه بإصابتهما بـ "كورونا" في مشفى المواساة وكانت سلبية..        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:09/04/2020 | SYR: 10:10 | 10/04/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



Takamol_img_7-18

 تقنين الكهرباء يصل لأيام في جديدة عرطوز! … «الكهرباء»: سبب الانقطاعات تطبيق برنامج الحماية الترددية
27/02/2020      


سيرياستبيس:

 

شكاوى عديدة وصلت بخصوص الانقطاعات المتكررة والمتواصلة للتيار الكهربائي التي بلغت لساعات طويلة في منطقة جديدة عرطوز، فضلاً عن مناطق أخرى في ريف دمشق.

«الوطن» تواصلت مع مدير مسؤول في شركة كهرباء ريف دمشق للاستفسار عن أسباب هذه الانقطاعات المتكررة التي تستمر في بعض الأحيان عدة أيام، الذي أكد أن سبب هذه الانقطاعات المتكررة يعود لتطبيق برنامج الحماية الترددية للتيار الكهربائي الذي يستهدف منطقة جديدة عرطوز وغيرها من مناطق الريف، مبيناً أنه نتيجة لتطبيق برنامج الحماية الترددية يصبح هناك انقطاعات للتيار الكهربائي نتيجة الحمولات الكبيرة.

وبين المدير أن أي منطقة عندما يطبق عليها برنامج الحماية الترددية سواء كانت منطقة جديدة عرطوز أم صيدنايا أو يبرود أو النبك وغيرها من مناطق الريف يصبح هناك انقطاعات في التيار الكهربائي، مبيناً أن الحماية الترددية توضع بشكل دوري على المناطق في الريف كي لا تظلم منطقة على حساب مناطق أخرى.

وأوضح أن برنامج الحماية الترددية يطبق كل ثلاثة أيام ويستهدف منطقة ما في الريف ومنها منطقة جديدة عرطوز وذلك خلال فترة مدتها 8 ساعات فقط بمعنى أن الحماية الترددية توضع 8 ساعات في اليوم الأول و8 ساعات في اليوم الثاني و8 ساعات في اليوم الثالث والهدف من ذلك كي لا تظلم المنطقة ويطبق البرنامج على مدار يوم كامل لذا يوزع على مدار ثلاثة أيام في المنطقة، مبيناً أنه عندما يهبط التردد تفصل الكهرباء عن المنطقة خلال مدة الـ8 ساعات التي يطبق خلالها برنامج الحماية الترددية ولا تفصل في الساعات المتبقية من اليوم.

وأشار إلى أن برنامج الحماية الترددية موضوع بشكل دائم لكن عند ما يتحسن الطقس ستتحسن أمور الكهرباء في مناطق الريف ولن يعود هناك أي تأثير للحماية الترددية.

وبخصوص موضوع انخفاض ساعات التقنين مع تحسن الطقس أوضح المدير أن استجرار الكهرباء هو الذي يحدد ساعات التقنين، مبيناً أن كمية توليد الكهرباء ثابتة حالياً وليس هناك أي تغيير فيها، مشيراً إلى أنه بمجرد تحسن الطقس سيتحسن واقع الكهرباء لكن ليس هناك حالياً أي توقيت محدد لتحسين واقع الكهرباء.

وختم المدير بالقول إن وزارة الكهرباء تعاقدت على استيراد عدادات كهرباء وهي قيد التوريد حالياً وسيكون هناك حصة للريف من هذه العدادات، موضحاً أن وزارة الكهرباء ومؤسسة كهرباء الريف تسعيان بشكل دائم لتوفير كل المواد الكهربائية.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي







alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس