أكثر من 38 ألف وفاة ونحو 800 ألف إصابة بفيروس كورونا حول العالم        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:01/04/2020 | SYR: 20:11 | 01/04/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



Takamol_img_7-18

 متى ستنتهي حرب أسعار النفط ..؟
20/03/2020      


سيرياستيبس:

لم يستبعد ستانيسلاف ميتراخوفيتش، الخبير في صندوق أمن الطاقة الوطني، استمرار حرب الأسعار في سوق النفط لفترة طويلة، والتي ساهمت في تهاوي أسعار الذهب الأسود.

وقال الخبير :يجب أن نتأمل الأفضل، ولكن علينا الاستعداد للأسوأ”، في إشارة إلى احتمال استمرار هبوط أسعار النفط.

وأضاف: الوضع في سوق النفط يمكن أن يزداد سوء، لكن حقيقة ارتداد أسعار النفط من المستويات المتدنية بين الحين والأخر دليل على أن ليس جميع المضاربين متفقين على أن سعر برميل النفط يجب أن يكون متدنياً لفترة طويلة، إذ أن بقاء أسعار النفط المنخفضة سيدفع العديد المشاركين في سوق النفط من الخروج منها.

وعن تذبذب أسعار النفط في الأسواق، قال الخبير: إننا لا نعرف ما إذا سيكون هناك اتفاق جديد لدول (أوبك+)، ولا نعرف ماذا سيحل بفيروس كورونا، يوجد الكثير من حالات عدم اليقين، وبسبب ذلك تحدث التقلبات في سوق النفط.

وعادت أسعار النفط للارتفاع أمس الخميس، حيث “قفزت” بنحو 16%، وصعد مزيج “برنت” إلى مستوى 29 دولاراً للبرميل، بعد هبوطها الحاد يوم الأربعاء.

ورغم ارتفاع أسعار الخام الخميس، إلا أنها ما تزال دون الحاجز النفسي عند 30 دولاراً للبرميل.

وانهارت أسعار النفط مؤخراً بعد فشل موسكو والرياض في التوصل إلى اتفاق بشأن تخفيضات الإنتاج إلى ما بعد آذار 2020 في إطار تحالف “أوبك+”.

ورفضت الرياض مقترحاً روسياً بتمديد تخفيضات الإنتاج بناء على الشروط الحالية، فيما لم تقبل موسكو مقترحاً سعودياً بزيادة تخفيضات الإنتاج بواقع 1.5 مليون برميل يومياً حتى نهاية العام الجاري.

وعقب ذلك أعلنت السعودية عزمها زيادة إنتاج النفط بشكل كبير اعتباراً من نيسان القادم، ما ساهم في هبوط أسعار الخام.

RT


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي







alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس