ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 11:59 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 شركات تكرير النفط تقلص الإنتاج مع انخفاض الطلب بسبب كورونا
20/03/2020      


سيرياستيبس:

قلصت شركات تكرير النفط الأوروبية الإنتاج بينما تواجه هبوطاً غير مسبوق في الطلب على الوقود نجم عن انتشار وباء فيروس كورونا.

ونقلت رويترز عن شركة جينسكيب المتخصصة في متابعة قطاع النفط قولها إن مصفاة إينيوس في بريطانيا أغلقت في الـ 17 من الشهر الجاري وحدة طاقتها 35 ألف برميل من الخام يومياً مع مصفاتها في غرينجموث البالغة طاقتها 200 ألف برميل يومياً مشيرة إلى أن الإغلاق مرتبط بتراجع هوامش الأرباح من أصناف الوقود التي تنتجها بما في ذلك وقود الطيران والمحركات.

وفي ظل تقليص الرحلات الجوية في أنحاء العالم ينخفض سريعاً الطلب على وقود الطائرات الذي كان يوماً أحد أهم عوامل نمو الطلب على النفط إذ أن أسعار الوقود الآن في أوروبا عند مستويات منخفضة قياسية.

وأضافت جينسكيب إن شركة النفط الكبرى” بي بي” أغلقت هي الأخرى وحدة طاقتها 70 ألف برميل يومياً بمصفاتها النفطية في جلسنكيرشن “شولفن” في ألمانيا يوم الـ 18 من آذار عازية ذلك إلى خفض اقتصادي للعمليات.

وفي فرنسا قال مندوب نقابة سي جي تي العمالية تيري دوفرين إن شركة النفط الكبرى توتال أرجأت إعادة تشغيل مصفاتها في جرانبوي قرب باريس البالغة طاقتها 102 ألف برميل يومياً حتى مطلع نيسان المقبل.

ومن الصعب قياس مدى التراجع في الطلب على الوقود الناتج عن تفشي فيروس كورونا إذ يتغير الوضع يوماً بعد يوم وتتزايد إغلاقات المدن.

وقال رئيس الأبحاث لدى فيتول أكبر شركة لتجارة النفط في العالم اليوم إن الطلب قد ينخفض أكثر من عشرة بالمئة بما يعادل عشرة ملايين برميل يومياً.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس