جرحى في هجوم بسكين خارج محطة مترو في لندن- رمايات مدفعية تستهدف مواقع المجموعات المسلحة بريف حمص الشمالي        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/10/2017 | SYR: 10:05 | 17/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 النفط والغاز .. الشكل الاهم للشراكة بين روسيا وسوريا
غانم : التعاون مع الروس سيفيد في الإسراع بعملية التأهيل والاستكشاف وعودة الإنتاج
11/10/2017      





سوتشي - سيرياستيبس :

تقدم ملف الطاقة ليكون واجهة التعاون الاستثماري  بين سورية وروسيا .. ففي الوقت الذي تم فيه التوافق مع الجانب الروسي لاقامة محطات توليد ومشريع كهربائية بقيمة ملياري دولار .. يبدو التعاون في المجال النفطي والغاز والثروات المعدنية متجها نحو الشراكات الطويلة الأجل ما يجعل الشركات الروسية في مقدمة بل الأهم في مجال الاستثمار النفطي في المستقبل وبشكل يجعلها تتفوق على غيرها من الشركات التي بدأت تتحرك للاستثمار في سورية .
ويتوقع بموجب البرتوكول الذي تم توقيعه بين سورية وروسيا في اختام اجتماعات اللجنة المشتركة الدائمة للتعاون أن يتم تأسيس مشاريع مشتركة في مجال النفط والثروة المعدنية و دخول شركات روسية في إعادة تأهيل أبار النفط وإعادة الانتاج منها والقيام باعمال التنقيب والاستكشاف والانتاج وحتى التكرير وغيرها من مجالات التعاون التي تبدو واسعة ومتشعبة في مجال النفط والثروة المعدنية . 
وكان وزير النفط والثروة المعدنية عل غانم تحدث عن ىفاق واسعة للتعاون بدأت تأخذ طريقها الى حيز الوجود فعلا . 
هذا وأعلن  غانم أفي ختام اعمال  إبرام مذكرات تفاهم مع الجانب الروسي في القطاع النفطي من أجل التعاون في المرحلة القادمة.
وقال غانم “كان هناك اجتماعات نوعية مع الشركات الروسية في القطاع النفطي والتي انعكست على جدول التفاهمات سواء في هذا القطاع أو غيره من  المجالات”
 

وأضاف غانم “إن هناك خطوات كبيرة جدا لوزارة النفط لإعادة تأهيل المنشآت المتضررة بفعل الحرب الإرهابية على سورية وكلنا يعرف أن القطاع النفطي تعرض لاستهداف ممنهج سواء من قبل الإرهابيين أو من قبل ما يسمى “التحالف الدولي” حيث بلغت خسائر هذا القطاع 68 مليار دولار”.

 

وأكد غانم أن وزارة النفط باشرت عملية إعادة تأهيل المنشآت المتضررة بسرعة قياسية ما أسهم في عودة الإنتاج بشكل تدريجي وهي تواصل بذل جهود كبيرة جدا وهناك خطط موضوعة من قبل الفنيين في الوزارة.

 

وشدد غانم على أن التعاون مع الأصدقاء الروس سيفيد في الإسراع بعملية التأهيل والاستكشاف وفي عودة الإنتاج إلى ما كان عليه قبل الأزمة.

يذكر أنّ غانم انتقل من سوتشي الى موسكو لمتابعة المحادثات مع الشركت الروسية من أجل دفع التعاون سريعا الى الأمام .

ويشار هنا الى أنّ شركة ستروي ترانس غاز من أهم الشركات الروسية التي بدأت التعاون مع قطاع النفط السوري . 



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس