روسيا تسجل 954 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 6343 حالة بينهم 3 من الجالية السورية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:07/04/2020 | SYR: 22:38 | 07/04/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 احتفالية بمناسبة يوم الطفل العالمي في ثقافة حلب
26/06/2012      


تضمنت الاحتفالية التي اقامتها أمس مديرية ثقافة حلب بالتعاون مع مديرية التربية ومجلس المدينة واتحاد الفنانين التشكيليين ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) بمناسبة اليوم العالمي للطفل عددا من الفقرات الغنائية والعروض المسرحية وورشات الرسم والاشغال اليدوية وعروضا لرياضة الكاراتيه.

وأوضح غالب البرهودي مدير ثقافة حلب ان الاحتفال بيوم الطفل العالمي أصبح تقليدا سنويا دأبت مديرية الثقافة على اقامته في الخامس والعشرين من حزيران في كل عام بالتعاون مع بعض المؤسسات والهيئات المعنية بالطفولة بهدف زرع البسمة على شفاه الاطفال مشيرا إلى اهتمام المديرية برعاية وتنمية مواهب الاطفال والتواصل معهم من خلال انشاء مكتبات خاصة بهم في جميع المراكز الثقافية بالمحافظة والمساهمة في اقامة النشاطات التي تخص عالم الأطفال.

وأكد محمد ايمن حلاق رئيس مجلس مدينة حلب على اضطلاع الجميع بمسؤولية رعاية الأطفال من اجل غد مثمر لافتا إلى ان مجلس المدينة يعمل في هذا المجال من خلال توفير الحدائق المناسبة وتامين كافة مستلزماتها للمساهمة في ترفيه الأطفال والترويح عنهم.

من جهتها أشارت لبيبة اسكندراني مديرة مكتب الاونروا بحلب إلى أن اهمية هذا الحفل تنبع من اعتبار الطفل السوري والفلسطيني توءمان لام واحدة وهي سورية التي تعاملهما بعطف وحنان دون تمييز بينهما منوهة بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السورية للطفولة بشكل عام والاطفال الفلسطينيين بشكل خاص على الصعد كافة.

وأكد وضاح ميرة مدير مؤسسة طيبة الخاصة حرص المؤسسة على المشاركة في جميع الفعاليات التي تقيمها مديرية الثقافة للأطفال مشيرا إلى أهميتها في صقل وتنمية مهارات الأطفال واكسابهم القيم الوطنية.

بدوره لفت محمود نعناعة مخرج مسرحية (اللغة العربية الفصحى) أن الهدف من هذا النشاط التأكيد على دور اللغة العربية في تعزيز الأسس القومية في نفوس الأطفال منذ الصغر مؤكدا على أهمية اللغة العربية في اقامة وطن موحد ينطق جميع ابنائه بلغة الضاد وتكون أساسا لعزتهم وكرامتهم .

وتقام فعاليات اليوم الثاني من الاحتفالية التي تستمر ثلاثة أيام في مديرية الثقافة فيما تقام فعاليات اليوم الثالث في حديقة الصنوبري.

سيرياستيبس-سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي







alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس