الحسكة: مسلحون مجهولون يفجرون مشفى السلام جنوب مركدة الخاضعة لسيطرة قسد، بعدد من العبوات الناسفة ما أدى إلى تدميره        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/08/2019 | SYR: 06:57 | 20/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





IbnZuhr Sa77a Page

 العلماء يكشفون أنسب درجات الحرارة لأحلام سعيدة
06/07/2019      


سيرياستيبس :

 

أجرى علماء من سويسرا تجربة لمعرفة أثر درجات الحرارة المحيطة على نوم الإنسان وأحلامه.

وأجرى العلماء الدراسة على مجموعتين من الفئران المخبرية، وكانت المجموعة الأولى عبارة عن فئران طبيعية، بينما كانت المجموعة الثانية فئران معدلة، حيث تم فصل الخلايا العصبية المسؤولة عن مؤشر سرعة النوم.

وراقب العلماء الفئران من حيث جودة النوم بدرجات حرارة مختلفة. وتم إيلاء اهتمام خاص لمرحلة النوم السريع، حيث يزداد نشاط الدماغ، وخلال هذه المرحلة تحدث الأحلام.

وأظهرت نتائج الدراسة أنه في درجات الحرارة المرتفعة تزداد مدة مرحلة النوم السريع عند فئران المجموعة الأولى، بينما لدى الفئران المعدلة لم تحدث أي تغييرات، وفق موقع "gismeteo".

وهكذا، أكد العلماء أن ارتفاع درجة الحرارة في هواء غرفة النوم يؤثر على جودة النوم إيجابيا، مما يطيل مرحلة النوم السريع التي ينشط فيها الدماغ.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس