الحسكة: مسلحون مجهولون يفجرون مشفى السلام جنوب مركدة الخاضعة لسيطرة قسد، بعدد من العبوات الناسفة ما أدى إلى تدميره        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/08/2019 | SYR: 06:59 | 20/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





IbnZuhr Sa77a Page

 فوائد زيت القطران للشعر الجاف والخشن
10/07/2019      


إن الشعر الجاف والشعر الخشن هي واحدة من المشاكل الكبيرة التي تواجه جميع البنات في مختلف العصور والازمة وأيضا في كل دول العالم، كما أن زيت القطران هو واحد من أفضل الزيوت، ويتم استخراجه من أخشاب الأشجار، وهو واحد من الخلطات الطبيعية لمختلف السوائل العضوية، ويمتاز بوجود لزوجة عالية به، كما أنه سائل أسود بشكل كبير، ولكن له لمعة قوية، ويمتاز بأن رائحته قوية ونفاثة، ويتم استخدام زيت القطران من أجل العناية بالشعر، وعلى الرغم من ذلك فله العديد من الاستخدامات الأخرى.

فوائد زيت القطران للشعر

يساهم في تعزيز وظهور اللون الأسود بالشعر، كما أنه يجعل الشعر باللون الداكن

يساهم في إعطاء الشعر حالة من الحيوية والصحة واللمعان وأيضا يساهم في إعطاء الشعر حالة من البريق

يعمل على علاج فروة الرأس من مختلف المشاكل التي منها الحكة وأيضا يساهم في علاج الفطريات، والسبب في هذا الأمر هو أن زيت القطران يحتوي على مظهر طبيعي يعمل على قتل البكتيريا، كما يعمل على قتل مختلف الجراثيم والفطريات

يساهم زيت القطران في منع تساقط الشعر، كما أنه يزيد من كثافته

يعمل على زيادة نمو الشعر، وذلك من خلال زيادة كثافة الشعر وقدرته على امتصاص المواد الطبيعية

يعمي على تغذية وتقوية بصيلات الشعر والجذور الداخلية

يعمل على علاج مشاكل الشعر التي منها الأكزيما بالإضافة إلى الدمامل والحبوب التي تظهر في الشعر وفروة الرأس

يساهم في التخلص من القشرة التي تكون ملتصقة بفروة الرأس

يعمل على التخلص من القمل في فروة الرأس

خلطات زيت القطران للشعر

وهناك العديد من الخلطات التي يدخل بها زيت القطران من أجل حماية وتقوية الشعر، ومن تلك الخلطات:

يتم خلط كمية مناسبة من زيت القطران بالإضافة إلى كمية مناسبة من زيت الزيتون، ويمكن إضافة أي من الزيوت الأخرى، ونتركهم على الشعر لمدة ساعتين متواصلين، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر، وسوف تلاحظوا الفرق والحصول على شعر لامع وجذاب.

يتم وضع كمية مناسبة من الحبة السوداء المطحونة، بالإضافة كمية مناسبة من زيت القطران، وأيضا كمية مناسبة من زيت الزيتون، ويتم تدليك فروة الرأس بترك الخلطة، وتترك على هذا الحال لمدة ساعتين متواصلتين، ويجب العلم أن تلك الخلطة تساهم في تقوية وتغذية الشعر، كما أنها تساهم في تقوية بصيلات الشعر، الأمر الذي يساهم أيضا في زيادة نمو الشعر بشكل أكبر

يتم خلط ملعقة من زيت القطران، بالإضافة إلى ملعقة من زيت الخروع، ويتم وضع الخليط على النار حتى يصبح فاتر، ويتم دهن فروة الرأس من خلال الخليط، ونقوم بتركه لمدة ساعتين، حتى نقوم بغسله سوف نلاحظ التخلص من مختلف الأضرار التي بداخل فروة الرأس، وفي حالة إصابة فروة الرأس بالقمل أو الحشرات سوف تلاحظين التخلص التام منهم.

يتم خلط كمية مناسبة ومتساوية من زيت القطران بالإضافة إلى اللبن الزبادي، كما يتم إضافة السدر وندهن الشعر بالخليط ونتركه على هذا الحال لمدة ساعتين، ثم يتم غسل الشعر من خلال الماء الدافئ ويجب العلم أن تلك الخلطة هي التي تجعل الشعر ناعم وتساهم في معالجة الشعر من الجفاف والتقصف.

يتم خلط ملعقة من زيت القطران، بالإضافة إلى ملعقتين من زيت الزيتون، ويتم دهن الفروة بهم، كما نترك الخليط على الشعر لمدة ساعة كاملة، ويتم غسله بعد ذلك حتى يتم القضاء على القشرة، ويمكن ان يتم تكرار تلك الخلطة بشكل يومي حتى نحصل على نعومة الشعر، بالإضافة إلى كثافة الشعر.

فوائد زيت القطران للوجه

كما ذكرنا في الفقرات السابقة أن زيت القطران هو الزيت الذي يتم استخدامه كعلاج ناجح لمختلف المشاكل التي ترتبط بالشعر، كما يمكن الاستفادة منه أيضا بمختلف الطرق الأخرى، حيث يمكن أن يتم استنشاقه ويمكن أن يتم وضعه بشكل مباشر على الجسم، والآن سوف نقوم بذكر فوائد زيت القطران للوجه.

يعد زيت القطران مادة قابضة للوجه حيث يعمل على تخفيف التجاعيد، كما أنه يدخل في مختلف مستحضرات التجميل التي تخص البشرة، نظرا أيضا لقدرته الكبيرة على التقليل من ترهلات الجلد، ولكن يحب استخدامه بجرعات قليلة.

يساهم في تعقيم البشرة وتطهيرها، والسبب أنه يحتوي على خصائص معقمة، ويحتوي على نسب كبيرة وعالية من الساليسيلات، وبالتالي فيعمل على القضاء على الجراثيم والبكتيريا المتاحة في الجسم.

يعمل زيت القطران على إصلاح خلايا الجلد التالفة، وأيضا يعالج خلايا الجلد المتضررة، وذلك نتيجة لما يقوم به من تبطئ نمو الخلايا التي تقوم بخلق مشاكل البشرة، فهو يحافظ على البشرة.

محاذير عند استخدام زيت القطران للبشرة

يجب العلم أن استخدامه بشكل مسترم يعمل على احمرار البشرة، وبالتالي فيفضل أن يتم اختباره في البداية على منطقة صغيرة في البشرة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس