وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لأهداف معادية في سماء حمص        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:31/03/2020 | SYR: 22:19 | 31/03/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



IbnZuhr Sa77a Page

 تغيرات خطيرة تحدث في العين بعد سن الأربعين
20/02/2020      


تخفي بعض التغيرات التي تحصل في جسم الإنسان بعد بلوغه الأربعين من العمر عمليات خطيرة، يمكن أن تكشفها العين مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم ومشكلات في الغدة الدرقية.

يقول الدكتور برايان بوكسير، أخصائي طب وجراحة العيون من الولايات المتحدة، تعتبر التغيرات الحاصلة في العيون بعد سن الأربعين مسألة طبيعية عادة. ولكن هذه التغيرات وضعف البصر في هذا العمر قد يكون من أعراض:

مرض السكري- الذي يؤدي إلى تلف شبكية العين. لذلك يجب قبل كل شيء التأكد من مستوى السكر في الدم. كما قد تخفي هذه التغيرات ارتفاع مستوى ضغط الدم الذي يؤثر بدوره في العصب البصري. ويقول، "ارتفاع ضغط الدم يؤدي إلى اضطراب الدورة الدموية في شبكية العين، مسببا ضعف البصر (أحيانا حتى مع النظارات) وفي حالات يسبب العمى".

الحلقات المحيطة بالقرنية :

 تشير هذه التغيرات في العين بعد سن الأربعين إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، الذي يؤدي إلى حدوث نوبات قلبية وجلطات دماغية. كما ان ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم قد يسبب ظهور تراكمات صفراية حول الجفون.

جحوظ العينين:

قد يكون سبب هذا التغير حدوث اضطراب في عمل الغدة الدرقية، وخاصة مرض غريفز، الذي يصيب النساء في عمر 40 سنة. يتميز هذا المرض بجحوظ العينين.

ظهور هالة حول مصدر الضوء:

إذا كان الشخص يرى هذه الهالة في الظلام فيمكن الشك بأنه مصاب بإعتام عدسة العين، ما قد يؤدي إلى العمى. وخلال فترة طويلة كان يعتقد ان المرض مرتبط بالتقدم بالعمر، ولكن الآن أصبح يشخص لدى أناس لم يبلغوا الأربعين من العمر.

جفاف العين:

يعتقد أن سبب جفاف العين عادة هو الكمبيوتر، وانخفاض مستوى الرطوبة والإرهاق. أو ناتج عن عمليات خطرة- النوع الثاني من مرض السكري، قصور عمل الغدة الدرقية.

عدم وضوح الصورة:

قد يكون هذا ناتج عن الضمور البقعي المرتبط بالعمر. وهو مرض مزمن يتطور تدريجيا في الجزء الخلفي من العين، ويعتبر من الأسباب الرئيسية للعمى عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 سنة. لذلك عند بلوغ الأربعين من العمر يجب فحص العينين دوريا وبانتظام، لأنها الطريقة الوحيدة لاكتشاف هذا المرض الخطير.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي







alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس