قوات الاحتلال التركي تواصل عدوانها على ريف الحسكة الشمالي الغربي.. وأعمال سرقة ونهب ممتلكات الأهالي وخطف أبنائهم مستمرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/11/2019 | SYR: 10:46 | 19/11/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 اكتشاف آثار غزو البابليين للقدس
13/08/2019      


اكتشف علماء آثار خلال عمليات الحفر الجارية في القدس، آثارا تاريخية تعود لزمن غزو بابل للمدينة خلال عامي 587-586 قبل الميلاد.

ويفيد موقع Phys.org بأن علماء الآثار اكتشفوا خلال عمليات الحفر طبقة رماد ورؤوس سهام تعود للسكوثيين وقطعا حديدية تعود للعصر الحديدي، وحليا فضية وذهبية. يمكن الاستنتاج من ربط هذه القطع الأثرية التي عثر عليها، أنها تعود لفترة الغزو البابلي للقدس، فمثلا، استخدم البابليون رؤوس السهام التي عثر عليها، وكانت منتشرة في القرنين السابع والسادس قبل الميلاد. وتشير طبقة الرماد المكتشفة التي عثر فيها على الحلي والقطع الأخرى إلى نهب وتدمير المدينة.

كما عثر علماء الآثار على حلي ومجوهرات نادرة بما فيها قرط ذهبي على شكل جرس فيما بدا جزؤه السفلي على شكل عنقود عنب. هذه القطع تشير إلى ثراء أصحابها الذين عاشوا في القدس خلال فترة حصارها.

ويعتقد أن غزو القدس في عهد الملك البابلي نبوخذ نصر الثاني، تسبب بمقتل اعداد كبيرة من البشر وحرائق وتدمير مباني المدينة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس