وزير الصحة ينفي ما بثته قناة روسيا اليوم عن حجر 525 شخصاً للاشتباه بإصابتهوزير الصحة ينفي ما بثته قناة روسيا اليوم عن حجر 525 شخصاً للاشتباه ب        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:02/04/2020 | SYR: 07:08 | 03/04/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 الصداقة الإلكترونية... إيجابيات وسلبيات
24/02/2020      


انتشرت الصداقة الإلكترونية عن طريق الإنترنت مع انتشار وسائل الاتصالات السريعة والمتوفرة، هذه الصداقة فيها إيجابيات، منها إقامة صداقات بسهولة مع الشخصيات الاجتماعية والسياسية والمثقفين وأصحاب الرأي والقرار والنخب الاجتماعية، تقول الدكتورة أميرة حبراير الخبيرة النفسية، إن التواصل مع هؤلاء للتعرف على أخبارهم ونشاطاتهم والإفادة منهم، بما يخدم الفرد والمجتمع. أما سلبيات هذه الصداقة فقد تكون لها أهداف ونوايا سيئة تسبب مشاكل. ويؤكد خبراء الطب النفسي أن برامج المحادثات الإلكترونية، والبريد الإلكتروني عبارة عن جواز مرور للتواصل عبر عالم الإنترنت مع العالم كله بلا حدود، أو معوقات، ويتوقف التعامل مع هذا العالم الجديد على مدى الوعي الشخصي، فربما ينخدع الشباب في هذه الخدمات المجانية؛ مما يدفعهم للإقبال عليها دونما خوف أو محاذير.. وتكون النتيجة التعرض لمخاطر نفسية عديدة أبرزها ما يعرف «بإدمان الإنترنت» نتيجة قضاء وقت أمام الأجهزة دونما كلل أو ملل لإرسال كم هائل من الرسائل الإلكترونية أو الدردشة مع أصدقائهم الإلكترونيين.

أمراض يسببها الإنترنت:

1- أمراض الاغتراب الاجتماعي

2- فتور العلاقات بين الأشخاص

3- تفاقم الخطورة مع الشباب الذين يعانون من الفراغ، فتصبح برامج الدردشة، أو الإنترنت عموماً هي الهم الأول في حياتهم.

سلبيات تكوين الصداقات عبر الإنترنت:

من الناحية المثالية ينبغي ألا تتوقع الصداقة من الأشخاص الذين تدخل معهم في دردشة على الإنترنت، فما الذي يضمن لك أن الشخص الذي تتحدث معه يتمتع بأسلوبك نفسه في التفكير وعقائدك في حياتك؟

فالدردشة النصية أو حتى المسموعة والمرئية، لا يمكن أن تحدد أي شيء عن الشخص، فإن دافع أي غريب يريد صداقتك على الإنترنت لا يعني بالضرورة أن هذه علاقة صداقة، ولاسيما إذا كنتِ فتاة، فلابد وأن تعلمي أن طلب الصداقة من الغرباء يحمل وراءه أغراضاً وخيمة.

وإذا كنت تستخدم المواقع الاجتماعية بهدف تكوين الصداقات، فإن إضافة هذا الشخص يعني تمكينه من الوصول إلى جميع التفاصيل الخاصة بك، وإذا كان شخصاً ليس جيداً فإنه سيستخدم بياناتك الشخصية لدوافع خبيثة.

إيجابيات المصادقة عبر الإنترنت

في أندر الحالات تنمو الصداقات عبر الإنترنت، والشخص الذي قمت بإضافته يمكن أن يصبح صديق عمرك فيما بعد.

وفي حالة ما إذا كنت تعيش بعيداً عن بلدك، فإن صداقات الإنترنت يمكن أن تكون مصدراً جيداً للدعم؛ لأنه سيمكنك من التغلب على الشعور بالوحدة.

فهذا سيعلمك درساً أو اثنين؛ وهو أن تتفاعل مع هذا الشخص وتتعرف على الكثير من الأشياء الجديدة، ولكن ضع في اعتبارك النقاط الواردة أدناه من أجل تجربة ناجحة للصداقة عبر الإنترنت.

تذكر..

عندما تبدأ في محادثة مع شخص لا تعرفه، فلا تتحدث كثيراً عن نفسك في الأيام الأولى، أعط نفسك فرصة لفهم هذا الشخص، وإذا وجدت أنه يمكن الثقة به والتقت روحاكما معاً، فيمكنك هنا مشاركته أفكارك ومشاعرك.

أيضاً فاحذر من إعطائه بيانات الاتصال الخاصة بك كالعنوان ورقم الهاتف المحمول عند الدخول معه في دردشة، وعند التحدث مع شخص عبر المواقع الاجتماعية، تأكد أنه لا يمكن الوصول إلى بياناتك وصورك.

وأخيراً لابد من الإشارة إلى أن العلاقات على الإنترنت تفتقر إلى الجانب العاطفي، وكل شخص لديه تعريفه الخاص عن صداقة الإنترنت.

فإذا كنت تبحث فقط عن شخص تشاركه أفكارك، وتزيد به قائمة أصدقائك، فصداقات الإنترنت ستكون في صالحك، ولكن لا تتوقع أن تحظى بصداقة طويلة المدى من شخص غريب على الإنترنت.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي







alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس