ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 01:11 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 

أختي المواطنة السورية
09/10/2009

      


الحياة الرتيبة والروتين الممل ومصاعب العيش، تدمر حياتك الزوجية، فلماذا لا تعيدي الربيع لعلاقتك الزوجية، ولزوجك عليك حق!

ننصحك بالوصفة التالية، التي أنقذت أسر كثيرة وزيجات متعددة من الدمار وأبغض الحلال.

1ـ رشة عطر شرقي ساحر، وشمعة حمراء، أو صفراء، أو بيضاء في كل يد، استقبليه والشمعة في يدك، وازرعي بيتك بالشموع، لأنها أجمل من المصابيح الكهربائية

2ـ طاولة مستديرة جميلة بشرشف أحمر، وأطباق خفيفة متنوعة، وجاط مالئي (مالقي) سلطة وآخر فتوش حمض قليل مزدان بزيتونة جلطّ  منزوعة النواة عدد،3، حول شمعدان مذهب تسطع فيه ثلاث نجوم على شكل لهبة تنبثق من ثلاثة شموع، وتعكس جو رومانسي ساحر، أنتما الآن في الكوت دازور وعلى ضوء الشموع الساحر وبلا كهرباء، وفاتورتكم أخف وأجمل وأحلى وأنقى وأرقى بكثير.

3ـ التكييف مضر بالصحة ومدعاة للضجر والضجيج، البلازما مهزلة من فعل التجار ومروجي البضائع، الدفء الحقيقي هو دفء المشاعر، كيّفي مشاعرك ومشاعر زوجك بدون استعمال المكيف، ولا المراوح، وليكن شعارك تعال نكيف بلا مكيف وبلا مراوح لأن الآلتين من صنع الإنسان العدو الأوحد للبيئة.

4ـ افصلي مقبس الكهرباء المتعلق بالتلفاز من المأخذ لأن التلفاز فسق ومعصية وضلال ويفتّح عيون زوجك على أشياء أنت في غنى عنها (والنصيحة لوجه الله تعالى)، فمن قال أن نانسي عجرم أجمل منك، ومن القائل أن هيفاء وهبة أجمل منك، ولماذا تتعبين زوجك في هذه المقارنات العبثية، والحقيقة المؤكدة هي: أنه... أنت... أنت... أنت أجمل من كل نساء الأرض في عيني زوجك لأنه اختارك دون كل نساء العالم.

5ـ لا تدعيه يتذرع بالأخبار... احفظي الأخبار كلها واستعيني بورقة إي فور ناصعة البياض وبغراماج عالي تدونين فيها رؤوس أقلام، أقرئي منها وداعبي خياله المحب بالحركات الإيمائية، واحزمي أمرك، لا للتلفزيون ولا للفيديو ولا للـ دي في دي ولا للسي دي لأن سيدك وسيدو الله.

6ـ مقلاة البطاطا التي تعمل بالكهرباء مسرطنة بكسر الطه، والميكروويف كذلك، سلق البطاطا على الغاز مفيد وصحي ونقي، مع رشة ملح(نتتوفة) وعصرة ليمون ورشة كمون.

7و8 معاًـ الغسالة الكهربائية هي وباء العصر والبرهان القاطع هو متوسط أعمار جداتنا أمد الله بعمرهن فلقد كنَّ يغسلن بأياديهن الطاهرة، فض وغسل وعصر وتنشيف، فما الحاجة للغسالة الكهربائية التي تقصّر العمر وتعلم الجسم على الكسل والاتكال فيفقد تلقائياً المناعة الذاتية وهذا يقود إلى المرض وقصر العمر، وقد كانت النصيحة بجمل بوبعا، ولكن في حال الإصرار على استعمال الغسالة الكهربائية،ولأسباب صحية قاهرة ناجمة عن التقدم في العمر وهذه الأسباب نعطيها حق قدرها، فيرجى الانتباه إلى ما يلي:

مفتاح تسخين الماء في الغسالة الآلية مفتاح خطر جداً وكثيراً ما يؤدي العبث به إلى أخطار لا يحمد عقباها، فاتركي مفتاح التسخين على الرقم صفر واستعملي الصابون  الذي لا يحتاج لمياه ساخنة وهو متوفر في الأسواق مثل الكشك... مع ملاحظة أن الكشك لم يعد متوفر في الأسواق بالمطلق حالياً.

9ـ الرجل يحب التأنق والمرأة المحبوبة هي التي تترجم هذا الحب إلى واقع ولأن الواقع يفرض نفسه ولأننا في عصر السرعة، ولا يمكن لأي رجل أن ينتظر قميصه حتى تنتهي معاملة التبارك بين قميصه من جهة أولى وبين جحش الكوي من جهة ثانية، فكوني عملية، وكوني ذكية، وارمي بالمكواة الكهربائية جانباً، وأوهبيها إلى أول منادي يحمل على ظهره كيس تفترشه بقع الزيت ويزعج الناس بصوته الجهوري مردداً العبارة اللطيفة الآتية:(أواعي للبيع)... ارمي(فعل أمر) ارمي له المكواة الكهربائية من البلكون ولا تتأسفي عليها وأرمي بعدها جحش الكوي... وعليك بالملابس تبع غسيل ولبس... فتوفري الجهد والوقت ويحبك زوجك أكثر، ويدوم الحب أكثر، وتدوم السعادة أكثر، وتكبر الأسر وتزدهر أكثر، فمن قال أنك لست الأجمل والأحلى و الأرقى والأنقى والأفهم والأنغم، وصاحبة الجمال والحس والذوق الرفيع المنمنم.

10ـ ساعدونا لنضع الكهرباء في خدمة من لا ترد لهم خدمة ولا يرد لهم طلب ولا تقدم لهم فاتورة تصاعدية تكسر الظهر ولا يقال لهم مفيش... لأنو الله وكيلكون نحن غلابة و بدنا نعيش في عصر تلبيس وتبادل الطرابيش.

مع تحيات المؤسسة العامة الاحفورية لتوليد الطاقة الكهربائية

بقلم : آرا سوفيان

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس