التصدي لهجوم مسلح على بعض مواقعهم في ريف حماه- المسلحون يستهدفون مدينة البعث بعدة قذائف هاون ومعلومات اولية عن اصابات        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/11/2017 | SYR: 20:22 | 20/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

 قالت أنّها كفيلة بنهضة الصناعة من جديد في عاصمة الصناعة
21 توصية حلبية لرئيس الحكومة .. مطلعها الترفيق وتأمين الحماية
16/05/2017      


دمشق - سيرياستيبس : 
رفعت غرفة صناعة حلب توصية ومطلب إلى السيد رئيس مجلس الوزراء وتشكل هذه التوصيات مطالب الهيئة العامة لغرفة صناعة حلب التي انعقدت يوم السبت الموافق 13/5/2017 في تحد واضح وصريح للمؤامرات التي تتعرض لها البلاد بالرغم من التدمير الممنهج التي تعرضت له الصناعة في حلب وبما يضمن اعادة الانتاج وتحقيق الامن المعيشي للمواطن والنهوض بالصناعة الوطنية. ورجت الغرفة من رئيس الحكومة المساعدة في إقرار هذه التوصيات الكفيلة بنهضة الصناعة من جديد في عاصمة الصناعة.
التوصيات
  ايجاد حل سريع لموضوع الترفيق والاتاوات والمبالغ الكبيرة التي تفرض على المعابر عند نقل المواد الاولية والمنتجات الصناعية وذلك من قبل بعض المسيئين وخاصة في المنطقة الشرقية وعند معبر السعن ومما تسبب بتراجع كبير للحركة التجارية وكذلك في خروج عدد من المنتجات السورية خارج اطار المنافسة لارتفاع تكاليف نقلها وتوقف عدد آخر من المنشآت عن العمل بسبب تفاقم حالات التهريب عبر هذه المعابر.
 تأمين الحماية الأمنية اللازمة للمنشآت الصناعية الواقعة في كافة المناطق الصناعية المحررة وخاصة للمناطق المعرضة للسرقات كمنطقة الشيخ سعيد وتيارة والراموسة.

 العمل على اصلاح خطوط نقل الطاقة الكهربائية (الشبكة الهوائية) ووصلها بمحطات التحويل الرئيسة التي تغذي المناطق والتجمعات الصناعية كمنطقة الليرمون والشقيف.
 عدم مطالبة أصحاب المنشآت الصناعية بالذمم الكهربائية نتيجة استخدام الطاقة من قبل العصابات الارهابية اثناء تواجدهم في المنشآت والتريث في تحصيل الذمم الكهربائية للمنشآت الصناعية المتراكمة عن السنوات السابقة واعفائهم من كافة غرامات وفوائد التأخير.
 الاسراع بتعديل القانون رقم 26 لعام 2015 الخاص بتسوية القروض المتعثرة واعطاء فرصة لأصحاب القروض المتعثرة للبدء بجدولة ديونهم لا تقل عن ثلاثة سنوات واعفائهم من كافة الفوائد وغرامات التأخير.
 استصدار مرسوم تشريعي قاضي بوقف تحصيل الاشتراكات المستحقة بموجب أحكام قانون التأمينات الاجتماعية رقم 92 لعام 1959 وتعديلاته بالنسبة لأصحاب العمل والعمال في القطاع الخاص وذلك أسوة بالمرسوم التشريعي رقم 19 تاريخ 15/4/1982 واعتبار المناطق المتضررة والغير محررة متوقفة عن العمل واعتماد ضبط الشرطة لإثبات الضرر والتوقف وذلك ليتم ايقاف كافة الاشتراكات المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية للعمال من تاريخ بدء الضرر حتى زوال السبب والتعهد من قبل صاحب العمل بدفع كافة مستحقات العمال العاملين في المنشأة المتضررة والمحررة قبل تاريخ الضرر الوارد في ضبط الشرطة، وحتى تاريخ تحرير المناطق غير المحررة من قبل الجيش العربي السوري بالنسبة للمنشآت الواقعة في المناطق غير المحررة. -
استصدار قانون جديد للاستثمار يناسب متطلبات الواقع الحالي للنهوض من جديد ولإعادة العمل وتشجيع الاستثمار الصناعي وعودة رؤوس الأموال الى القطر.
 الإسراع في تنفيذ العقود المبرمة المتعلقة بتأهيل البنى التحتية الضرورية من طرق ومواصلات وكهرباء ومياه وشبكات صرف صحي واعادة الاعمار وازالة الانقاض في المناطق الصناعية المحررة وخاصة منطقة الليرمون الصناعية لإعادة العمل ودوران عجلة الانتاج فيها.
 تعديل الفقرة رقم 5 من القانون رقم 12 لعام 2015 الخاص بالإعفاء والتقسيط من الضرائب والرسوم المالية بسبب عدم العدالة الضريبية بين المكلفين، ونقترح تدارك الاعفاءات الضريبية للأعوام التي لم تتحقق حتى تاريخ صدور القانون.
 استصدار مرسوم تشريعي يتعلق بطي كافة التحققات المتمثلة في الأرباح الحقيقية والدخل المقطوع للمناطق المتضررة من تكاليف الفترة المالية من بداية الأزمة حتى إعادة تحرير المنطقة من قبل الجيش العربي السوري واعتماد ضبط الشرطة كوثيقة رسمية لإثبات الضرر.
 إيقاف العمل بالقرار 7751/1 لعام 2015 لمخالفته التعليمات التنفيذية لأحكام المرسوم التشريعي رقم 51 لعام 2006 كون الصناعيين حصلوا على إعفاءات سابقة موثقة لدى مديرية المالية بناء ًعلى مرسوم تشريعي وبالتالي القرار الاداري لا يلغي المرسوم السابق.
 منح المنشآت الصناعية الجديدة إعفاءات ضريبية تشجيعية بمرحلة التأسيس تصل حتى خمسة أعوام من بدء الإنتاج على أن تتناسب الاعفاءات الممنوحة مع معطيات الأزمة.  قبول الخسائر المصرح بها من قبل المكلف وقبول بيانات المكلفين عن فترة ما قبل الاحداث والتي لم يكلفوا عنها وذلك للمكلفين الذين تقع منشآتهم في المناطق المتضررة لعدم وجود أي وثائق لديهم نتيجة الاحداث الحالية. - ايجاد آلية للحد من مشكلة تعبئة السيارات الخاصة بنقل العمال والبضائع والمواد الأولية للمنشآت الصناعية كونها تعيق العمل ودوران عجلة الانتاج.
 استصدار قانون للتقييم الصناعي أسوة بقانون التقييم العقاري وذلك لتقييم أضرار الآلات التي حدثت نتيجة الأزمة للمنشآت الصناعية.
 رفع سقف التعويضات للأضرار على مباني المنشآت المتضررة بما يتناسب مع حجم الضرر والعمل على تعويض أضرار الآلات وخطوط الانتاج ورفع سقف هذه التعويضات لأن الكتلة الأكبر من أضرار الصناعيين هي في الآلات وخطوط الانتاج.
اقرار تصحيح الرسوم الجمركية ورسم الانفاق الاستهلاكي للمواد ذات الاشكالية وذلك لتنشيط الصناعة الوطنية والعمل على تعديل الرسوم الجمركية للمادتين الأوليتين البوي والجوت الداخلتين في صناعة الخيوط لتصبح 1% بدلاً من 5 % كونها مادة اولية نصف مصنعة ليتمكن المنتج المحلي من منافسة المنتج المستورد في الأسواق المحلية والخارجية.
 العمل على وضع آلية مناسبة للمنشآت الصناعية المرخصة أصولاً في مجال صناعة صهر وتشكيل الحديد من أجل شراء مادة خردة الحديد (السكراب) اللازمة في صناعتهم ووصولها للمنشآت بطريقة قانونية.

 منح الصناعيين المتضررين والمتعثرين قروض طويلة الأجل لإعادة البناء والترميم وقروض تشغيلية لإعادة العمل والتشغيل وبفوائد مبسطة وذلك من قبل المصارف العامة والخاصة.
 العمل على تشكيل لجنة مختصة تكون غرفة الصناعة ممثلة فيها لإعادة تسعير الأدوية المنتجة محلياً والمسعرة قديماً حسب سعر الصرف القديم وبما لا يتناسب مع التكلفة الفعلية لها.
 العمل على حل مشكلة عدم تنفيذ عقود الطحن المبرمة بين أصحاب المطاحن الخاصة والشركة العامة للمطاحن بسبب الظروف القاهرة ودخول العصابات المسلحة للمطاحن ونهبها واعتماد ضبط الشرطة لإثبات فترة حدوث الضرر.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس
FastFix