دخول رتل يتبع لقوات الاحتلال الأمريكي من العراق إلى محافظة الحسكة يضم 22 آلية عسكرية نوع هامفي وشاحنتين بتغطية من طائرة حربية أمريكية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:13/11/2019 | SYR: 23:23 | 13/11/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
triview_1
triview_2
sama_banner#4_7-19

Protina

 فارس الشهابي : خمس نقاط كي نزيد سرعتنا في مضمار الصناعة ؟ ...
15/06/2019      


دمشق - سيرياستيبس :

 

عبر فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية عن حزنه لأنه كما يقول يمكننا بقدراتنا الحالية و رغم ظروفنا القاهرة الركض باسرع بكثير من سرعتنا البطيئة الحالية شريطة تلبية اهم متطلبات التعافي الملحة و المزمنة و التي عبرنا عنها في مؤتمرنا الصناعي الثالث اواخر العام الماضي و نذكر اهمها..

١- الغاء كافة الغرامات و الفوائد على المكلفين في المناطق المتضررة..

٢- تخفيض كلف الاقراض المصرفي..

٣- زيادة مبالغ دعم التصدير و توسيع شرائحها..

٤- طرح قانون عصري جديد للاستثمار..

٥- طرح قانون جديد لتسوية القروض المتعثرة..

بدون هذه البنود الاساسية الخمسة و خاصة البند الاول لن نحقق ما نطمح اليه في النهوض و التعافي الانتاجي السريع.. و لا بد لادارة الفريق الاقتصادي الحكومي ان تبادر و ان تتخلى عن نهج الجباية المفرطة دون تقديم اي حوافز تشغيلية حقيقية و بما خلق حالة غير مسبوقة من الانمكاش و التقلص و ان تستبدلها بحالة من التوازن المقبول بين التشغيل و التحصيل و برؤية تنموية رعائية واضحة و مفهومة..!

الحكومة استجابت للعديد من المطالب الاخرى لكننا بحاجة الى تلبية هذه المطالب الاساسية و نضيف اليها استقرار اسعار الصرف و تخفيض الفارق الكبير بين اسعار النشرة و السوق.. و الاستمرار بمكافحة التهريب عبر المعابر و ليس في الاسواق و المعامل.. و الاستمرار بتأمين بدائل المستوردات محلياً..

و أخيراً.. اتسأل ما هي الاموال التي جبيناها من المناطق الانتاجية المهدمة خلال سنوات الحرب كتل كردي في دمشق و الليرمون في حلب..؟! الم يكن من الافضل لو اننا اعفيناها من الغرامات و الفوائد و منحناها بعض المحفزات للتعافى..؟! ام اننا لا زلنا مصرين على الحصول على البيض بذبح الدجاج..؟!


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس
triview_3
sama_banner#2_7-19
sama_banner#3_7-19