الجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة في محيط تل تمر ويواصل انتشاره بالريف الشمالي لمحافظة الحسكة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/10/2019 | SYR: 23:25 | 22/10/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
triview_1
triview_2
sama_banner#4_7-19

Protina

 وقد صار المهربون من طبقة المافيات ...
البالة تبلي الصناعة السورية بها وبالمزور فمن يقف بوجهها ولو لمرة واحدة ؟
09/07/2019      


دمشق – سيرياستيبس 

رغم أنّ البالة ممنوعة منذ سنوات طويلة , فإنّ الذي يحدث أنّ هناك من يعرقل السماح باستيرادها , وفي نفس الوقت هناك " غالبا من الأشخاص انفسهم " يقاومون منع تهريبها والسبب أنّ هذه البالة التي تمتلك أقوى أداة ضاغطة في البلاد وهي " المواطن الفقير والمعتر وحديثا دخل العسكري على الخط " يقوم مهربيها باستثمارهؤلاء المواطنين كلما ظهرت محاولة لمنع التهريب أو السماح باستيرادها .

هم محض مافيا لاتريد لأحد مشاركتها أرباح البالة ..

طيب لعلنا نفهم " غصباً " أن مافيا البالة تنجح في استخدام المواطن الفقير للحفاظ على حالة التهريب التي تستنزف القطع والصناعة الوطنية معا ..

لكن ماذا عن تهريب الستوكات وتصافي المحلات والماركات والقيام بجلبها الى بلادنا حيث تقوم ورش ومعامل بتزويرها وطرحها في الأسواق على أنها قطع صحيحة .. من يسهل كل هذا الارهاب بحق الصناعة الوطنية والاقتصاد الوطني ولمصلحة من في بلد يعاني الويلات من أجل تأمين تشغيل المعامل وتشغيل فرص العمل وتحريك رأس المال في الانتاج .

لماذا لايتم وضع رؤيا وخطة حماية للصناعة الوطنية وخاصة صناعة الألبسة سيما وأنّ هذا الموضوع مطروح على الطاولات " المعنية "منذ سنوات طويلة ولكن دون نتيجة حتى الآن

ربما ليست المرة الأولى التي يشكل فيها مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها لجنة لحماية الألبسة الوطنية والنظر والتدقيق في كل الشكاوى التي تقدم إليها وإجراء ما يلزم بشأنها والقيام بالكشف الحسي من خلال إجراء جولات على المصانع.

وربما لاتعرف غرفة صناعة العاصمة وريفها إن كانت ستفلح في تحقيق بعض الغلبة على حيتان ومافيات التهريب ولكن لابد من الاستمرار بالمحاولة كرمى للصناعة الوطنية على الأقل حتى يشتد عودها قليلا بعد كل هذه السنوات من الحرب ؟

الغرفة قالت أن تشكيل اللجنة جاء بناء على الشكاوى الكثيرة التي تلقتها من الصناعيين في القطاع النسيجي حول قيام بعض المصانع بتزوير البضائع المهربة لتصبح صناعة وطنية، مشيرة أنها ستقوم بكل ما يلزم لمعالجة هذه المشكلات وذلك حرصاً على المصلحة العامة والصناعة النسيجية المحلية واستمرار تألقها وطنياً ودولياً.

نأمل أن تنجح مبادرة الغرفة على الأقل في وقف التزوير الذي وللأسف تشارك فيه معامل ومصانع من النمفترض أنّها تفصل لا تزور ؟

ونتمنى أن تمنحها الحكومة القوة على الأرض كي يكون لها كلمة في وجه المزورين ومنتهكي الصناعة الوطنية ؟

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس
triview_3
sama_banner#2_7-19
sama_banner#3_7-19