وفاة طفلين وإصابة 13 بينهم نساء وأطفال جراء اصطدام قطار مع حافلة لنقل الركاب عند معبر سكة القطار في قرية نويحة بريف حمص الغربي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/11/2019 | SYR: 05:15 | 16/11/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
triview_1
triview_2
sama_banner#4_7-19

Protina

 خطير ..خطير في الشمال السوري..
منطقة صناعية بدعم وتسهيلات تركية والشهابي يحذر...!!!؟؟
06/10/2019      


أخبار الصناعة السورية ـ خاص

ما يحدث في الشمال السوري وما تقوم به تركيا من اجراءات هناك يهدد عاصمة الصناعة السورية وخاصة مع قرب انطلاق منطقة صناعية جديدة في ريف حلب الشمالي بدعم تركي بحسب صحيفة "يني شفق" التركية التي قالت عن المنطقة انها ستؤمن فرص عمل جديدة ﻵلاف السوريين، وتتيح لهم إمكانية إنتاج وتصدير البضائع.

وقالت الصحيفة بحسب ما نقلت عنها مصادر إنّ المشروع سيكون بمثابة انطلاقة اقتصادية للمنطقة، حيث سيخلق نحو 7000 فرصة عمل للسوريين هناك، وسيكون مشروعاً تجارياً حيوياً. وهي نتألف من 700 ورشة تمتد على مساحة 15 هكتاراً ومن المرجح أن يرتفع هذا الرقم مع مرور الوقت.

 وبحسب المصادر ستكون معظم الورشات لتصنيع الأحذية إضافة إلى مصانع النسيج والنجارة الحديدية ومصانع صبّ البلاستيك، كما ستقدّم الحكومة التركية الدعم اللازم لتسهيل صادرات المنطقة الصناعية والاستثمار فيها.

و ذكرت"يني شفق" :" قام حتى الآن 650 من رجال الأعمال بوضع أسمائهم كجزء من المشروع، ومن المتوقّع أنْ يتضاعف هذا الرقم في الفترة القادمة" مبينة "أنّ هذه المنطقة "ستكون نموذجاً للمنطقة الآمنة التي تعتزم الولايات المتحدة وتركيا إقامتها شرق الفرات".

وفيما يعتبر هذا الاجراء بمثابة تهديد للصناعة السورية في معقلها وعاصمتها نظرا لما يحاول النظام التركي الذي سهل نهب وسرقة الاف المعامل و الات وخطوط الانتاج في حلب العمل عليه لتجميع الصناعيين و الحرفيين في تلك المنطقة وربطهم به مع خطورة هذا الموضوع على المدى المتوسط او القصير بما يتعلق بالشأن السياسي ..

 وتعقيبا على هذا الموضوع اعرب رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي في تصريح لأخبار الصناعة السورية عن الأسف لما يحدث في الشمال السوري وقال: (للأسف..! وحكومتنا بس شاطرة بالخطابات و الوعود).

ولاحقا كتب الشهابي على صف محذرا من هذا الاجراء والاجراءات الأخرى التي تقوم بها تركيا في الشمال السوري وقال:

مشافي حديثة..

جامعات..

مناطق صناعية..

تسعى تركيا الى تأسيس وجود دائم على ارضنا المحتلة في الشمال لتستقطب به اكبر عدد ممكن من القطيع الاخواني المجرم تمهيدا لقضم هذه المناطق لاحقاً و ضمها للدولة التركية..

و نحن لا زلنا نصدق ما يقال لنا حول ضمانات دولية بوحدة الاراضي السورية و كأن الدول الحليفة الضامنة مستعدة لخوض حرب مع حليفها الاستراتيجي التركي من اجلنا..

و الغرب.. فلن يفعل شيء و احتلال تركيا لقبرص عام ١٩٧٤ خير دليل..

أما العربان... فمن هم و اين هم..؟!

 و بالمحصلة لن نستطيع تحرير ارضنا من تركيا إلا بالمقاومة المسلحة و بتقديم افضل الخدمات لشعبنا وفق امكاناتنا و قدراتنا.. التركي احمق عنيد عنصري حاقد و لا يفهم إلا لغة القوة.. اقرأوا التاريخ جيداً ففيه كل العبر و الدروس..

اي رجل اعمال يشارك في اي من مشاريع تركيا في سوريا هو خائن موصوف سنلاحقه بالقانون..


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس
triview_3
sama_banner#2_7-19
sama_banner#3_7-19