بالتفاصيل انجازات الجيش في دير الزور- اشتباكات عنيفة وسط قصف دفعي يستهدف لمسلحين بعدد من مناطق ريف حماه- صواريخ ارهابية على محردة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/09/2017 | SYR: 09:10 | 24/09/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 داعش يرتكب مجزرة مروعة في ريف حماة..وطريق اثريا- خناصر سالكة وآمنة
19/05/2017      


ارتكب تنظيم "داعش" الإرهابي مجزرة بحق الأهالي راح ضحيتها العديد من الشهداء والجرحى في قرية عقارب الصافية شرق مدينة سلمية بنحو 17 كلم.

وهاجمت مجموعات إرهابية من تنظيم "داعش" بأعداد كبيرة الأهالي في قرية عقارب الصافية فجر اليوم واقتحمت عددًا من المنازل المنتشرة على الأطراف الجنوبية للقرية قبل أن تتدخل وحدات الجيش والقوات المسلحة ومجموعات الدفاع الشعبية وتمنعهم من الدخول إلى وسط القرية، حيث خاضت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فجر اليوم اشتباكات عنيفة مع مجموعات التنظيم.

وأكد مدير مشفى سلمية الوطني "وصول المزيد من جثامين الشهداء بعد ظهر اليوم إلى المشفى"، مبينًا أن "عدد الجثامين بلغ 52 بينهم 15 طفلا من 3 سنوات إلى 13 سنة".

وذكر مدير المشفى أن "عدد الجرحى الذين استقبلهم المشفى من قرية عقارب الصافية زاد على 100 جريح أغلبهم من الأطفال والنساء."

وكان مصدر طبي في مديرية صحة حماة ذكر في وقت سابق إنه "وصلت إلى مشفى سلمية الوطني جثامين 20 شهيدًا بين نساء وأطفال تم نقلهم من قرية عقارب الصافية”، مشيرًا الى أن “أغلبية الجثث مقطعة الرؤوس والأطراف حيث قام إرهابيو تنظيم “داعش” بالتنكيل بجثثهم".

إلى ذلك، سقط ما لا يقل عن 17 قتيلا بين صفوف إرهابيي تنظيم "داعش" خلال عمليات الجيش السوري المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري من دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح صحفي بأن "وحدات من الجيش وجهت صباح اليوم ضربات مكثّفة على مواقع انتشار إرهابيي تنظيم "داعش" وخطوط إمدادهم في محيط منطقة المقابر على الأطراف الجنوبية من مدينة دير الزور."

وأشار المصدر إلى أن "الضربات أسفرت عن "القضاء على 9 إرهابيين من "“داعش" من بينهم القياديان في التنظيم حمزة الاسماعيل وزكريا العرب إضافة إلى تدمير عربة ودشمة رشاش".

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش "دمرت عدداً من المقرات التي كان يتحصن فيها ارهابيون من تنظيم /داعش/ في منطقتي الثردة والربيعيات" جنوب مدينة دير الزور، وقتلن الإرهابي "عبد الحي محمد الخالد" وهو أبرز عناصر تنظيم "داعش" الأمنيين من منطقة الشحيل مع 7 من مرافقيه في قرية بقرص بالريف الشرقي.

كما ارتكب التنظيم الارهابي جريمة جديدة بحق الأهالي في البوكمال حيث قام بإعدام 4 اشقاء من عائلة الراوي إضافة إلى قتل امرأة في قرية غريبة شرق دير الزور.

 

وذكرت وكالة "سانا" أن "طريق خناصر- حلب يشهد حركة طبيعية للمسافرين وسيارات النقل العامة والخاصة."

وأوضح أن" طريق خناصر- اثريا آمن تمامًا ومفتوح من وإلى حلب ولا صحة للشائعات والادعاءات عن قيام إرهابيي تنظيم "داعش" بقطع الطريق.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس