ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/09/2020 | SYR: 16:25 | 21/09/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 شاشة رمضان 2012 للنساء فقط ؟!
19/07/2012      


أكملت غالبية القنوات الفضائية "خريطة" برامجها للشهر الكريم، وبخاصة القنوات التي يكون التنافس في ما بينها على أشده.

حيث يطمح الكل أن يكون له موطن قدم في "الليالي الرمضانية"، من خلال اطلالة مشرقة.

المائدة الرمضانية الفضائية ستكون عامرة وزاخرة بكل أنواع وألوان الدراما التلفزيونية، بعد أن أصبحت المسلسلات من وجهة نظر الاعلانات، هي الفوانيس الجميلة التي تضيء سماء الشهر الفضيل.

رمضان في التراث الغنائي وتاريخ فن الفوازير وأغنيات أصبحت رمز الشهر المبارك، فالقاهرة تسهر في الحسين والسيدة، والاسكندرية في المنشية وسوق الخيط.



 

قناة "أم بي سي" تعرض في الموسم الرمضاني جزءاً جديداً من البرنامج الشبابي "خواطر" تقديم أحمد الشقيري، وتشارك فيه فرقة تطوعية، استغرق تصويره 11 شهراًُ بين مصر والأردن والسعودية. ولا ننسى انها تعرض مسلسل "عمر" الذي اثار جدلا كبيرا لخلفيات دينية، وهو من اضخم الاعمال التي ستعرض هذا العام.

في قناة "دبي" في رمضان الهموم الخليجية في المقدمة، حيث تطغى الدراما الخليجية على برامج القناة لهذا العام.

انتهت القناة المصرية من وضع اللمسات الاخيرة من عملين أحدهما من بطولة: هند صبري والأخر يتربع على عرشه الممثل جمال سليمان.

ومع هموم الخليج نتوقف مجددا مع قناة "دبي" التي خصصت للشهر الفضيل مجموعة برامج دينية وثقافية خاصة أبرزها: لك صمت، وهو برنامج مباشر على الهواء.

ومن الأعمال الدرامية التي ستقدمها مؤسسة دبي للاعلام، في الدراما الاجتماعية تعرض دبي مسلسل "امرأة تبحث عن المغفرة" تأليف ايمان سلطان، واخراج منير الزعبي، وبطولة غانم السليطي وزهرة عرفات.



 

وفي السياق الاجتماعي الخليجي تعرض القناة مسلسل "ملحق بنات"، تأليف عبد العزيز الهلالي واخراج عامر الحمود، وبطولة هيفاء حسين، ويتناول العمل حكاية خمس فتيات يسكن في الرياض.

وفي استكمال لمسلسل "بنات الثانوية" تعرض قناة "دبي" عملاً بعنوان: "بنات الجامعة"، بالاضافة الى مسلسل "مجموعة انسان" بطولة سعد الفرج وشجون الهاجري، كما تعرض "قناة دبي" الكوميديا الخفيفة الساخرة عبر ثلاثة أعمال.

بعيداً عن "الدراما الخليجية"، انتهت الدراما المصرية من عملين أولهما "فيرتيغو" المقتبس عن رواية أحمد مراد، بطولة يسرا اللوزي وهند صبري ونضال الشافعي، سيناريو محمد ناير واخراج عثمان أبو اللبن.

الفنان السوري المقيم في مصر جمال سليمان، له اطلالة تلفزيونية مع أحمد الفيشاوي وحورية فرغلي ببطولة مسلسل "سيدنا السيد"، عن الرواية المأخوذة من الكاتب ياسر عبدالرحمن أحمد.

كما تنفرد القناة المصرية في عرض مسلسل التركي المدبلج "أرض العثماني"، ويتناول فترة حكم السلطان أحمد خان الثالث، وعلاقة الدولة العثمانية مع أوروبا في القرن الثامن عشر.




 

ونظراً للنجاح الذي حصده مسلسل "دموع القهر" الذي عرض في رمضان الفائت، فان الكاتب مجدي سالم والمخرج عصام شعبان، سيكون لهما عماً درامياً جديداً، وهو قيد الانجاز من بطولة الممثلة نور ورانيا فريد شوقي.

الكاتب أيمن عبد الرحمن سيطل من خلال عملين هما: "الحلزومي 17" بطولة سمية الخشاب، والثاني "همس الأحلام" سيناريو وحوار محمد أشرف الذي سبق له ووضع سيناريو لمسلسل "بعد الفراق".

تجدر الاشارة بأن أيمن عبدالرحمن هو مؤلف "طيارة ورق".

المؤلف وليد يوسف سيطل في الدراما الرمضانية من خلال الجزء الرابع لمسلسل "الدالي"، بطولة نور الشريف.

قناة "أبو ظبي" هي الأولى التي افتتحت السباق الرمضاني عبر مسلسل يحمل أسم "ساعات الجمر"، بطولة باسم ياخور واخراج رشا شربتجي. وذلك بعدما تفوق الجزء الاول من "الولادة من الخاصرة" في احصاءات رمضان الماضي.

وتقدم المحطة الى جمهورها الخليجي مسلسلين هما: "لعبة المرأة الرجل"، للكاتبة السعودية سارة العليوي، و"خادمة القوم" تأليف وداد الكواري وبطولة هدى حسين.



 

أما على شاشة "LBCI" فهناك برمجة رمضانية غنية ومتنوعة لشهر رمضان، تجمع بين البرامج المنوعة وأضخم المسلسلات الرمضانية والسورية والمصرية والتركية، التي يصل عددها الى تسعة أعمال.

الحب، الوطن، هموم الناس، قضايا تتحملها دراما رمضان على القناة، بطولة نخبة من نجوم التمثيل في لبنان والعالم العربي، أبرزها: "ديو الغرام"، المسلسل اللبناني الدرامي بطولة كارلوس عازار وماغي بو غصن، وتجسد ماغي بو غصن دور المغنية، تأليف كلوديا مارشليان، اخراج سيف الدين سبيعي.

وتعرض قناة "LBCI" الأولى مسلسل "فرقة ناجي عطالله"، بطولة عادل امام وتأليف يوسف معاطي، واخراج رامي امام ويشارك في البطولة: انوشكا، هيثم أحمد زكي، رندة الحلبي "سوريا"، سناء بنت صلاح الدين "تونس". ومسلسل "سيدنا السيد"، بطولة جمال سليمان الذي يجسد شخصية رجل صعيدي، قصة وسيناريو وحوار ياسر عبدالرحمن، واخراج اسلام خيري.


 

وأيضاً مسلسل "أرواح عارية" بطولة سلافة معمار، قصي خولي، ويتمحور المسلسل حول ازدواجية الأحكام الاجتماعية التي يطلقها المجتمع، تأليف فادي قوشقجي، بطولة عبد المنعم عمايري، نادين تحسين بك، ديمة قندلفت وغيرهم.

"بنات العيلة" هو المسلسل السوري الثالث، اخراج رشا شربتجي، تأليف رانيا بيطار وبطولة نسرين طافش.

"حريم السلطان" المسلسل التركي المدبلج، قررت شاشة الـ "LBCI"، عدم اغفاله في "الأجندة الرمضانية"، ويعتبر من أروع الأعمال الدرامية التاريخية، من حيث تسلسل الأحداث التاريخية المشوقة.

اما شاشة المنار فستطل علينا بالجزء الثاني من المسلسل "الغالبون" من بطولة:احمد الزين وكوكبة من نجوم الشاشة.

"الجديد" في رمضان تعرض الدراما اللبنانية "العائدة" بطولة كارمن لبس وفادي إبراهيم وعصام الأشقر ووليد العلايلي وجوزف بو نصار. ومن مصر تعرض "كيد النسا 2" بطولة فيفي عبده ونبيلة عبيد، و"طرف ثالث" بطولة أمير كرارة وعمرو يوسف ومحمود عبد الغني وهنا شيحة ودينا الشربيني. اما من سوريا فتعرض "ابو جانتي2"، و"طاحون الشر" و"الولادة من الخاصرة".



 

اما شاشة الـMTV فنجم رمضان فيها الجزء الثاني من مسلسل "اجيال" بطولة نخبة من نجوم الشاشة اللبنانية.

المستقبل" هذا العام تعرض مسلسل "الفاروق عمر" التاريخي الضخم الذي يجسد سيرة حياة الخليفة الثاني عمر بن الخطاب، "زي الورد" بطولة نخبة من الممثلين المصريين، و"باب الخلق" الذي يعيد النجم المصري محمود عبد العزيز الى شاشة التلفزيون بعد غياب سنوات.

مسلسل "باب الخلق"، سيعرض على قناة "روتانا خليجية" تأليف محمد سليمان عبدالمالك، اخراج عادل أديب، بطولة محمود عبدالعزيز، وقد سبق له وقدم للدراما المصرية عام 1987 مسلسل "رأفت الهجان".

الشيخ سيد درويش مؤسس الموسيقى العربية، سيطل عبر حفيده ايمان البحر في رمضان.

رمضان 2012 سيشهد منافسة هائلة من خلال القنوات التي ستتبارى في تقديم اعمالها.

المنافسة ستكون على ما يبدو لصالح المشاهد المصري الطالع من الثورة، وستتبلور من خلال المنافسة المشروعة التي ستبدو واضحة في الليالي الرمضانية.


 

 

ومع ذلك يبدو ان صناع الدراما لديهم تصورات اخرى بالنسبة لهذا الموسم الرمضاني الدرامي، اما التحدي الاخر الذي يواجه دراما رمضان 2012 فهو الانعكاس الخطير لوضع الشارع المصري والملامح الجديدة للتعامل مع المحيط الخارجي.

النجم احمد السقا سيشارك في ماراتون رمضان الدرامي عبر مسلسل "خطوط حمراء".

ومحمد سعد في اول تجرية دراميه له من خلال مسلسل "الابعدية".

وكريم عبد العزيز في مسلسل "الهروب"، والهام شاهين في مسلسل "معالي الوزيرة" "وصقر شاهين" الذي استقطب نجوم الدراما العربية،وتشهد المنافسة بين نجوم الدراما مثل يحيى الفخراني في مسلسل "الخواجة عبد القادر".

اللافت في دراما رمضان هذا العام تصدر المرأة وسيطرتها على دراما رمضان 2012 حيث تقدم العديد من النجمات بطولة مسلسلات ليتوارى النجوم الرجال.

وتحتل المرأة المساحة الاكبر على الشاشة.

خارطة الدراما العربية تحاول ان تقوم بكل الاغراءات لاصطياد المشاهد الذي بحضوره سيقوم باصطياد الاعلان !!


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس