الجيش ينفذ عمليات مكثفة على محاور تسلل الإرهابيين في محيط بلدتي الجنابرة وكفر زيتا بريف حماة ويكبدهم خسائر فادحة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/01/2019 | SYR: 02:55 | 19/01/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير

 أنقرة تحذر واشنطن: سنبدأ الهجوم إذا تأخّر الانسحاب
10/01/2019      


 

حذّر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو من أن أنقرة ستشنّ هجوماً في شمال سوريا إذا تأخر الانسحاب الأميركي، موضحاً أن هناك مساعي على الأرض تشي بعدم الانسحاب.

وقال جاويش أوغلو في مقابلة مع شبكة «ان تي في» الإخبارية التركية، «إذا تأخّر (الانسحاب) مع أعذار سخيفة لا تعكس الواقع مثل (الأتراك سيقتلون الأكراد) فسننفّذ قرارنا» شنّ عمليّة في شمال سوريا.

وأوضح الوزير التركي أنّ «السلطات الأمنيّة في الولايات المتحدة تسعى لدفع ترامب إلى التراجع عن قرار الانسحاب من سوريا»، مبيناً أن العملية العسكرية التركية في شمال سوريا «غير مرتبطة بانسحاب الولايات المتحدة». وقال: «يجب عدم السماح للإرهابيين بالاستفادة من الفراغ الذي سيحصل خلال انسحاب القوات الأميركية من سوريا»، مضيفاً «أبلغنا الولايات المتحدة أننا سنوفّر كافة أشكال الدعم اللوجستي خلال عملية الانسحاب». وتابع: «لو طُبّقت خريطة الطريق حول منبج كما هو متّفق عليه (بين واشنطن وأنقرة)، لكانت إدارة المنطقة في أيدي سكانها».

ولفت إلى أن تركيا قد تشتري منظومة صواريخ «باتريوت» من الولايات المتحدة إذا كانت الشروط مناسبة، لكن ذلك سيكون «مستحيلاً» إذا أجبرت واشنطن أنقرة على التخلي عن شراء منظومة «إس-400» التي اتّفقت على شرائها من روسيا، مؤكداً أن بلاده «لن تقبل إملاءات أميركية لإلغاء الصفقة مقابل شراء منظومة مماثلة».

سيرياستيبس- الاخبار

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس