إصابة مدني بجروح إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات المسلحة بجرار زراعي في مزارع الحمدلي شرقي بلدة كرناز بريف حماه        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:11/12/2019 | SYR: 09:08 | 12/12/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN

 الإسكان تحفّز المصارف لتمويل المساكن
12/11/2019      


سيرياستيبس:

صرّح معاون وزير الأشغال العامة والإسكان مازن اللحام بأن فريق العمل المكلّف متابعة تنفيذ توصيات المؤتمر العام للإسكان باشر مهامه لوضع المصفوفة التنفيذية لمحاور وتوصيات المؤتمر، والذي عقد مؤخراً في قصر الأمويين بدمشق.

وبين أن فريق العمل ناقش أمس الإطار العام للمصفوفة والآلية التنفيذية للتمويل وتأمين الأراضي لتنفيذ الخطط الإسكانية، ووضع رؤية تمكن وزارة المالية من تحفيز المصارف العاملة في سورية لتمويل المساكن، تتضمن برنامج تنفيذي ومدد زمنية محددة، متوقعاً الانتهاء من وضع هذا الإطار خلال أيام قليلة.

وكان فريق العمل ناقش خلال اجتماعه أمس محور مصادر التمويل وجدوى الإقراض من المصارف العامة والخاصة ضمن المعايير الناظمة وجدوى قروض المنظمات والدول الصديقة وتحفيز الشركات المتخصصة في قطاع الإسكان للتحول إلى شركات مساهمة من خلال تقديم مزايا داعمة لها، والتشجيع على تأسيس شركات تمويل عقاري للنهوض بالقطاع السكني.

كما تمت مناقشة محور تأمين الأراضي والذي أوصى بضرورة تحديث أسس التخطيط وفق رؤى التنمية المستدامة.

لؤي خريطة معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة دعا إلى التنسيق بين الوحدات الإدارية وكافة الجهات المعنية بقطاع الإسكان لوضع رؤية متكاملة لتأمين وإدارة هذا القطاع من خلال وضع خريطة استعمالات الأراضي ووضع أولويات توزيعها حسب المشروعات الإسكانية.

وناقش فريق العمل محور التخطيط الإقليمي وإعداد الخارطة الوطنية للسكن والإسكان خلال المدة الزمنية المقررة وقد بينت رئيس هيئة التخطيط الإقليمي ماري كلير التلي أن الخريطة الوطنية للسكن والإسكان تعد أحد المحاور الرئيسية لعمل الحكومة خلال مرحلة التعافي وصولاً إلى مرحلة الاستدامة.

وتم التأكيد على استكمال قاعدة البيانات الدقيقة والشاملة على مستوى كامل الأراضي السورية بمشاركة الأطراف المعنية بالموضوع إضافة لتفعيل دور المراصد الحضرية في المحافظات لإعداد الخطط المحلية.

بدوره، أكد معاون وزير الأشغال العامة والإسكان مازن لحام -وهو رئيس اللجنة- على ضرورة استكمال مناقشة ما تبقى من محاور خلال فترة وجيزة ورفع التوصيات إلى رئاسة مجلس الوزراء. ‏

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس