رئيس دائرة المقاصف في جامعة دمشق مصطفى نجار :استئناف عمل جميع الندوات والمقاصف في كليات الجامعة بما فيها المدينة الجامعية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:03/06/2020 | SYR: 20:02 | 03/06/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN

 دمشق الشام القابضة تخطو خطوة أخرى باتجاه ” حلم دمشق الجديدة”..رخصة أخرى لبرج نموذجي بطراز عالمي
14/03/2020      


سيرياستيبس:

صدرت الرخصة اللازمة للمباشرة بأعمال البناء في المقسم B130 في “ماروتا سيتي”..والذي يتكون من برج مؤلف من كتلتين سكنيتين متصلتين ببهو رئيسي الكتلة الأولى عبارة 18 طابق والثانيةعبارة عن 15 طابق .

وكان مالكو المقسم إتش 26 في المشروع قد حصلوا منذ مدّة قصيرة، على الرخصة اللازمة للمباشرة بأعمال البناء و ذلك بعد استكمال الإجراءات اللازمة للترخيص .. و الجدير بالذكر انه تم إتمام الأعمال الحفر في المقسم تمهيدا لأعمال البناء .

يُشار إلى أن الماروتا سيتي صُمّمت لتكون أول مدينة ذكية توفر الخدمات المتطورة من ” فوترة مركزية للضرائب والرسوم – خارطة الكترونية للبنى التحتية وتحكم مركزي فيها وخدمات عبر الانترنت ووسائل الانتقال وخدمات الحوادث وتحكم مروري وخدمات أتمتة وأيضاً خدمات اعلامية الخ .

تمتد الماروتا سيتي على مليونين و 149 متر مربع تم تصميمها لسكن 6000 نسمة . وتحتوى مساحات خضراء و مباني تجارية و ادارية.

ومراكز ترفيه وثقافية وصحية و سياحية ومراكز مال وأعمال وبنوك الخ .

يوفر مشروع الماروتا سيتي نحو 110 ألاف فرصة عمل . ويجري حاليا تحضير البنى التحتية للمشروع حيث تم انجاز الأنفاق الخاصة بها .

وتحصل دمشق شام القابضة من شراكاتها على حصة لا تقل عن 49 % من الارباح وقد وصلت الى 75 % في إحدى الشركات . يتم رفد محافظة دمشق بها على اعتبار أن دمشق الشام تدير املاك المحافظة . هذا وتعد سابقة أن تحصل محافظة دمشق على استثمار لعقاراتها بأرباح كبيرة وبتكلفة تتمثل في قيمة عقاراتها .

يذكر أنّ مشروع الماروتا سيتي وهو المشروع الاستثماري العقاري الأكبر في سورية يمثل فقط أحد مشاريع شركة دمشق شام القابضة . وهو مملوك في 30 % منه لمحافظة دمشق و 70 % لاصحاب أرض المنطقة التي يقام عليها المشروع .

بقي أن نقول أنّ مدينة الماروتا سيتي ستكون الاستثمار الأقوى والأفضل لشركة دمشق شام القابضة من حيث مميزات المدينة التصميمية والحيوية والخدمية ما يؤهلها لتكون حجر الأساس لاستقطاب رؤوس الاموال من الداخل والخارج .

ويتزامن منح الشركة الرخص اللازمة لمقسم جديد في المشروع، مع أخبار يجري تداولها في أوساط مجتمع الأعمال والمستثمرين العقاريين، عن نيّات رجال أعمال عرب للدخول بقوّة للاستثمار في السوق العقارية السورية، ويضعون مشروع الماروتا سيتي، كأحد خياراتهم الاستثمارية المتقدّمة..

ويفيد مصدر مطّلع.. أن بعض كبار رجال الأعمال السوريين، كانوا قد ” شبّكوا ” مع رجال أعمال إماراتيين وكويتيين خلال أيام معرض دمشق الدولي في أيلول المنصرم، وعقدوا صفقات كبيرة لم يجرٍ الإفصاح عنها في حينها، تتركز حول استثمار كتل مالية كبيرة في القطاع العقاري.

وسرّبت مصادر مقرّبة من إدارة الشركة التي تشرف على مشروع الماروتا سيتي، أن اتصالات مكثّفة وزيارات اطلاعية غير اعتيادية تجري من قبل متمولين كبار – سوريين مغتربين وعرب خليجيين – للدخول في استثمارات أو شراكات يصفها هؤلاء بـ “المُجزية” بالنظر إلى الجدوى التي تعد بها.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس