ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:01/03/2021 | SYR: 16:06 | 01/03/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير

 سعر المتر تجاوز المليون.. أسعار العقارات في المدن السورية شيء لا يُصدّق
14/02/2021      


إسكان
 

 

سيرياستيبس :

سجّلت أسعار العقارات في المحفظات السورية، والعاصمة دمشق تحديداً، أسعاراً «خياليّة» تزامناً مع انخفاض قيمة الليرة السوريّة مقابل الدولار الأميركي.

وأفادت تقارير اقتصادية: إنّ «أسعار العقارات في دمشق وصلت إلى أرقام فلكية، محطمة قواعد العرض والطلب، في حين أحدثت أسعار العقارات في العاصمة السورية، صدمة لدى الراغبين بالتملك فيها، أو حتى مراقبي الأسعار في المنطقة».

وبحسب التقرير، فإن «متوسط سعر المنزل في منطقة تراسات دمر بلغ 7 مليارات ليرة سوريّة وفي حي الميدان 2,5 مليار ليرة، وبلغ في منطقة الميسات أو في شارع 29 أيار نحو مليار ليرة»، وذلك لأول مرة في تاريخ البلاد.

ولم تقتصر ظاهرة غلاء العقارات في سوريا على المناطق «الفارهة» فقط، بل طالت حتى المناطق المخالفة في البناء، حيث يصل سعر أرخص منزل في المناطق الريفية إلى 10 ملايين ليرة سوريّة.

وجاء في تقرير أسعار العقارات، لائحة بأسعار المتر المربع من المنازل في دمشق، حيث تجاوز سعر المتر المربع من المنازل (على الهيكل دون إكساء) المليون و200 ألف ليرة، وبلغ سعر المتر المربع للبيوت المكسيّة مليونين ونصف بحسب الإطلالة.

كما سجل سعر المنزل الذي تبلغ مساحته 40 متراً فقط (في منطقة ضاحية قدسيا) سعر 50 مليون ليرة سوريّة.

وبالطبع فإن غلاء أسعار العقارات والمنازل، انعكس سلباً على الإيجارات التي تضاعفت هي الأخرى، ليبلغ إيجار أرخص منزل في دمشق نحو 150 ألف ليرة شهريّاً، في حين وصل سعر إيجار منزل في منطقة الميسات نحو 800 ألف ليرة.

هذا وأصبح العديد من تجّار العقارات يحددون الأسعار بالدولار الأميركي بصورة ضمنية، وذلك تجنباً لاختلاف الأسعار عند تذبذب أسعار الصرف، إلا أن البيع يتم بالليرة السوريّة، حيث لا يسمح القانون السوري بقبض قيمة العقار بأي عملة أجنبيّة.

ومع متوسط راتب يبلغ 50 ألف ليرة سورية, تتربع سوريا على عرش أغلى بلد في العالم بأسعار العقارات بالنظر لمستوى دخل الفرد فيها..رصد

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس