الجيش يضرب مواقع النصرة في الزهراء بحلب- الجيش يضرب مواقع داعش بمحيط دير الزور وارتقاء شهداء باستهداف الجورة والقصور بدير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/05/2017 | SYR: 09:43 | 30/05/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 «أستانا3» اليوم وغداً.. وفصائل مسلحة تعلن عن عدم مشاركتها
14/03/2017      


تستضيف العاصمة الكازاخية أستانا اليوم وغداً اجتماع «أستانا3» حول الأزمة في سورية وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الكازاخية، إذ وصل وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري ظهر أمس إلى العاصمة الكازاخية للمشاركة في الاجتماع.
وكانت دائرة الإعلام في الخارجية الكازاخية قد ذكرت في بيان لها في التاسع من الشهر الجاري أن الاجتماع الدولي القادم حول سورية سيكون على مستوى عالٍ في إطار عملية أستانا وسيعقد يومي الـ 14 و15 من آذار الحالي، مشيرة إلى أن اليوم الأول سيكون مخصصاً لإجراء المشاورات الأولية، بينما سيكون اليوم الثاني مكرّساً للجلسة العامة للمحادثات، مبينة أن المحادثات في الاجتماع ستحضرها وفود رفيعة المستوى من روسيا وإيران وتركيا كما أرسلت دعوات حضور إلى ممثلي الأمم المتحدة والولايات المتحدة والأردن.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية أمس عن الناطق باسم الفصائل المسلحة المدعوة إلى الاجتماع أسامة أبو زيد قوله: «إن الفصائل قررت عدم المشاركة في اجتماع أستانا الثالث»، متذرعة بعدم تنفيذ اتفاق وقف الأعمال القتالية.
يشار إلى أن التنظيمات الإرهابية، ومنها المشاركة في اجتماع أستانا، تقوم بشكل مستمر بخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي تم توقيعه في اجتماعي «أستانا واحد واثنين» غير آبهة باستمرار نزيف الدم السوري.
إلى ذلك بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو أمس الاستعدادات للجولة الحالية من اجتماع أستانا حول الأزمة فى سورية.
وقالت وزارة الخارجية الروسية فى بيان لها نقلته وكالة «سبوتنيك»: إن الوزيرين لافروف وأوغلو بحثا خلال اتصال هاتفي جرى بمبادرة من الجانب التركي التحضيرات للاجتماع الدولي الثالث في أستانا حول الأزمة في سورية وتنفيذ الاتفاقات المتعلقة بالحفاظ على وقف الأعمال القتالية وإجراء محادثات سورية فعّالة.
في سياق متصل أعلن وزير الخارجية الكازاخي خيرات عبد الرحمانوف أن روسيا وإيران وتركيا أكدت مشاركتها في اجتماع أستانا.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن عبد الرحمانوف قوله في كلمة أمام البرلمان الكازاخي: «لا يمكنني حالياً أن أقول من سيشارك أيضاً في هذا اللقاء، لقد حصلنا على رسالة رسمية من روسيا حول مشاركة المبعوث الخاص للرئيس الروسي، إضافة إلى كل من نائبي وزيري الخارجية الإيراني والتركي وننتظر التأكيد من المشاركين الآخرين في هذا الاجتماع».
وأضاف عبد الرحمانوف وفق ما ذكرت «سانا»: إن صيغة وجدول أعمال الاجتماع يعتمدان على رؤية الدول الضامنة روسيا وتركيا وإيران فهي من تحدد ذلك.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس