الأسبوع القادم موجة حر قوية تضرب البلاد- الجيش يتابع عملياته العسكرية في جوبر وعين ترما- غارات مكثفة تضرب النصرة في القنيطرة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/06/2017 | SYR: 21:39 | 28/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 الجعفري: دمشق وجهت 90 رسالة إلى مجلس الأمن حول حيازة المسلحين أسلحة كيميائية
13/04/2017      


 

مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة يقول إن دمشق وجهت 90 رسالة إلى مجلس الأمن حول حيازة المجموعات المسلحة أسلحة كيميائية ويكشف عن تهريب ليترين من مادة السارين من ليبيا عبر تركيا إلى المسلحين في سوريا.

لفت مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري إلى أن وثائق ويكيليكس أكدت أن البيت الأبيض أعطى الضوء الأخضر لاستخدام الأسلحة الكيميائية في غوطة دمشق عام 2013.

وقال خلال جلسة خاصة حول سوريا في مجلس الأمن إن دمشق وجهت 90 رسالة إلى مجلس الأمن حول حيازة المجموعات المسلحة أسلحة كيميائية. وأضاف "تم تهريب ليترين من مادة السارين من ليبيا إلى تركيا إلى المسلحين في سوريا عبر طائرة مدنية".

وأوضح أن دمشق أرسلت طلباً إلى مجلس الأمن لإرسال وفد من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لاستجلاء الحقيقة.

واعتبر أن واشنطن شنت عدوانها على سوريا حين شعرت بتراجع المجموعات الإرهابية التي تدعمها، مشيراً إلى واشنطن "عادت إلى كذبة الأسلحة الكيميائية وهي تنقل الأزمة من العدوان بالوكالة إلى العدوان بالأصالة". وقال "واشنطن تدير الإرهاب في سوريا وترتكب جرائم ضد المدنيين وتؤمن غطاء جويا للارهابيين".

وذكّر الجعفري بالتزوير بشأن أسلحة الدمار الشمال في العراق "ثم دفن الأرشيف في صناديق تفتح بعد 60 عاماً"، على حد قوله. وأكد على أن العدوان الأميركي لن يثني سوريا عن مكافحة الإرهاب والمشاركة في محادثات السلام. 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس