صراع الارهابيين مستمر في الغوطة- تدمير اليات لمسلحين بريف درعا- عمليات عسكرية مكثفة للجيش بريف حمص واتمام اتفاقية الوعر        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/04/2017 | SYR: 09:05 | 30/04/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 معارك عنيفة في القابون.. وسلاح الجو يستهدف إرهابيي الرستن وصوران
13/04/2017      


 

على حين كثف الجيش العربي السوري من عمليته العسكرية ضد جبهة النصرة وحليفاتها من الميليشيات المسلحة في حي القابون، تمكن من القضاء على عشرات الإرهابيين في ريفي حمص وحماة ودير الزور.

وذكر مصدر عسكري في حمص لـ«الوطن»، أن سلاحي الجو السوري والروسي كثفا غاراتهما على معاقل تنظيم داعش الإرهابي في بلدة السخنة وبمحيطها وفي قرية المشيرفة الجنوبية ومنطقة الباردة وجنوب مدينة تدمر وشرق مدينة القريتين بريفي حمص الشرقي والجنوبي الشرقي ما أسفر عن تدمير تلك المواقع وإيقاع أعداد من عناصر التنظيم قتلى ومصابين.

وأفاد المصدر، باستهداف الجيش لمواقع وتجمعات «النصرة» وحلفائها في محيط مدينة الرستن وجنوب غرب بلدة تلبيسة وعدد من القرى بريفي حمص الشمالي والشمالي الغربي، ما أدى إلى تدمير تلك المواقع ومقتل أعداد من الإرهابيين.

وفي حماة، أكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن سلاح الجو استهدف تجمعات لـ«النصرة» في صوران وطيبة الإمام في الريف الشمالي، ما أدى إلى مقتل العشرات منهم، في حين أغار الحربي على تجمع لداعش بقرية أم ميل بناحية عقيربات، ما أدى إلى مقتل العشرات من التنظيم.

على خط مواز، ذكر مصدر عسكري وفق ما نقلت وكالة «سانا»، أن وحدة من الجيش قضت على 7 إرهابيين من تنظيم داعش في كسارة عز الدين بمنطقة الضمير بريف دمشق الشرقي.

من جانبه ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أنه «ارتفع إلى نحو 35 عدد الصواريخ» التي يعتقد أنها من نوع أرض أرض التي أطلقتها قوات الجيش على مواقع «النصرة» وحلفائها في حي القابون شرق دمشق، وسط «اشتباكات عنيفة مستمرة»، بين قوات الجيش و«النصرة» وحلفائها، ووفق صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فإن الجيش «دمر مقرات لـ«النصرة» في القابون وقتل وجرح عشرات المسلحين».

شرقاً أفاد مصدر عسكري، وفق «سانا»، بمقتل 8 إرهابيين من داعش خلال رمايات للجيش على أوكار ومحاور تحركهم في حيي العرفي والحويقة ومحيط مطار دير الزور وحويجة صكر وفي قرية البغيلية.

جنوباً ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة على تجمعات ومقرات «النصرة» في حي السد وساحة الطلايبة وجنوب ساحة بصرى ومخيم النازحين بدرعا البلد، ما أدى إلى القضاء على العديد من إرهابيي التنظيم.

من جهة ثانية أعلنت حملة «غضب الفرات» التي تقودها «قوات سورية الديمقراطية – قسد»، أنها سيطرت على 60 بالمئة من سد الفرات، وفق ما نقلت وكالة «رويترز» عن المسؤول الإعلامي في الحملة، غريب رشو.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس