اشتتباكات عنيفة بين النصرة وداعش في مخيم اليرموك- انتصار جديد للجيش في ريف حمص- اعداد كبيرة من قتلى المسلحين بدير الزور وريف حماه        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/04/2017 | SYR: 18:00 | 28/04/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 الجيش السوري: مئات القتلى بغارة للتحالف استهدفت مستودع مواد سامة لداعش بدير الزور
14/04/2017      


 

الجيش السوري يتحدث عن سقوط مئات القتلى من بانفجار مستودع لداعش يضم مواد سامة في دير الزور بعدما استهدفته طائرات التحالف الدولي ومقتل أعداد كبيرة من المدنيين نتيجة الاختناقات الناجمة عن استنشاقها والتحالف ينفي شنّه الغارة، والتحالف الغربي بقيادة واشنطن ينفي أن تكون طائراته قد شنّت غارة على مستودعات فيها أسلحة كيميائية في المنطقة المذكورة.

أكدّ الجيش السوري أن طيران التحالف الدولي أقدم على تنفيذ ضربة جوية استهدفت مقراً لتنظيم داعش يضم عدداً كبيراً من الأجانب في قرية حطلة شرق دير الزور.

وأوضح أن سحابة بيضاء تشكلّت بنتيجتها تحوّلت إلى صفراء، تبين أنها ناجمة عن انفجار مستودع ضخم يحتوي كمية كبيرة من المواد السامة.

بدوره نفى التحالف الغربي بقيادة واشنطن أن تكون طائراته قد شنّت غارة على مستودعات فيها أسلحة كيميائية في دير الزور.

وقالت وكالة الإعلام الروسية نقلاً عن المتحدث باسم وزارة الدفاع إيجور كوناشينكوف إنّ الوزارة ليس لها معلومات عن سقوط قتلى جرّاء القصف في دير الزور، في حين ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ ضربات جوية هزّت بلدة في محافظة دير الزور الشرقية الخميس مما أدى إلى مقتل سبعة مدنيين وإصابة أكثر من 70 آخرين. 

وقال الجيش السوري في بيان له إن "الضربة الجوية لما يسمى "التحالف الدولي" في منطقة حطلة بدير الزور تسببت بسقوط مئات القتلى بينهم أعداد كبيرة من المدنيين نتيجة الاختناقات الناجمة عن استنشاق المواد السامة".

وأضاف أن الحادثة "تؤكد امتلاك التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة" للأسلحة الكيميائية وقدرتها في الحصول عليها ونقلها وتخزينها واستخدامها بمساعدة دول معروفة في المنطقة.

وأكد الجيش في بيانه أن" الغارة تؤكد التنسيق بين الإرهابيين والقوى الداعمة لهم لاتهام الجيش باستخدام اسلحة كيميائية"، مجددةً التحذير "من مخاطر تمادي المجموعات الإرهابية في استخدام الأسلحة الكيمائية ضد المدنيين".

وكان كبير مفتشي الأمم المتحدة السابق سكوت ريتر والذي كان مكلّفاً بالبحث عن أسلحة الدمار الشامل في العراق قال الثلاثاء الماضي إن ثمّة معلومات خطيرة غابت بشكل كبير عن تقارير الإعلام الأساسية في ما يتعلق بالهجوم الكيميائي في خان شيخون.

وقال ريتر في مقالة مطولة له في "هافنغتون بوست" إن لا أحد يشكك في حقيقة أن مقاتلة سورية من ألقت قذائف على هدف في خان شيخون صباح الرابع من نيسان/ أبريل 2017.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس