صواريخ تضرب مواقع المسلحين في حرستا-إحباط محاولات تسلل لمسلحين على محور الرستن بحمص-العمليات العسكرية في ريف إدلب مستمرة        أجنحة الشام : 3 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      تعلن شركة أجنحة الشام للطيران عن رحلة أسبوعية كل يوم جمعة من دمشق الى دوسلدورف وإسطنبول مرورا بطهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/01/2018 | SYR: 04:07 | 17/01/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



pub insurance 1












runnet20122








 أطفال كفريا والفوعة..ضحية سيارة استبدل فيها غذاؤهم بالمتفجرات!
15/04/2017      


 

انفجار في حي الراشدين قرب نقطة تجمّع حافلات أهالي كفريا والفوعة وسقوط عشرات الشهداء والجرحى، ويأتي هذا الانفجار بعد تفجير آخر استهدف أحد المواقع العسكرية في ريف اللاذقية الشمالي، بحسب ما ذكرت قناة الإخبارية السورية.

ذكرت مراسلة الميادين أنّ انفجاراً بسيارة كبيرة مفخخة يقودها انتحاري استهدف نقطة تجمّع حافلات أهالي كفريا والفوعة بحي الراشدين أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

والسيارة التي فجّرها الانتحاري كان يفترض أن تكون محملة بالمواد الغذائية للأطفال والمدنيين الخارجين من بلدتي كفريا والفوعة.

وبحسب التلفزيون السوري فإنّ "إرهابياً كان يقود سيارة مفخخة فجر نفسه في حي الراشدين مكان وجود الحافلات التي تقل أهالي كفريا والفوعة العالقين هناك...وأسفر التفجير عن 22 شهيداً على الأقل و48 جريحاً".

وأضافت مراسلتنا أنّ المسلحين خرقوا اتفاق الإخلاء الذي ضمنته الدول الراعية ويحاولون فرض شروط جديدة من خلال عرقلة تطبيق الاتفاق، وأوضحت أنّ المجموعات المسلحة لم تلتزم بالاتفاقات بمعزل عن الدول الضامنة وربما تريد مزيداً من المال.

من جهة أخرى أكدت مراسلة الميادين أنّ حافلات مسلحي مضايا والزبداني موجودة في حلب حيث سيطرة الجيش السوري وهي بخير.

وقالت مراسلتنا إنّ المجموعات المسلحة مخترقة وغير متجانسة ولا تملك قيادة واحدة، وأنّ الهجوم الانتحاري سيؤثر على كل مسارات الحرب والتفاوض.

المرصد السوري المعارض من جهته قال إنّ الانفجار كان عنيفاً واستهدف الحافلات لمتوقفة منذ صباح يوم الجمعة في منطقة الراشدين بالأطراف الغربية لمدينة حلب، وأكدت مصادر للمرصد أنّ الانفجار ناجم عن تفجير آلية مفخخة استهدفت منطقة تجمع الحافلات التي يبلغ عددها 75 حافلة ونحو 20 سيارة إسعاف، وتحمل على متنها نحو 5 آلاف شخص خرجوا من بلدتي الفوعة وكفريا.

وفي السياق، قالت لمراسلة  إنّ مجموعات تابعة لهيئة تحرير الشام قامت باستجواب أفراد حماية حافلات كفريا والفوعة وتصوريهم وتجريدهم من سلاحهم، بينما في الاتفاقات السابقة كانت الحكومة السورية تسمح بخروج المسلحين مع أسلحتهم.

سيرياستيبس- الميادين

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس