المسلحون يستهدفون مدينة البعث بالقذائف والجيش يرد- مجزرة جديدة يرتكبها طيران التحالف بالرقة والجيش يتصدى لمحاولات تسلل بدير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/06/2017 | SYR: 14:49 | 27/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 واصل عملياته في القابون وبرزة.. ومساعدات إلى دير الزور .. الجيش يستعيد صوران ويقتل عشرات الإرهابيين
17/04/2017      


استعاد الجيش والقوات الرديفة له مدينة صوران بريف حماة الشمالي، وقتل العشرات من الإرهابيين والمسلحين على تلك الجبهات، بالترافق مع تكثيف عملياته ضد «جبهة النصرة» الإرهابية في شرقي العاصمة وغاراته على مواقعها في ريف إدلب ودرعا.
وأغار الطيران المروحي بمؤازرة المدفعية وسلاح الصواريخ منذ صباح أمس على مواقع «النصرة» والميليشيات المسلحة المتحالفة معها، في صوران وطيبة الإمام واللطامنة، ما أدى إلى مقتل العشرات منهم وتدمير عتادهم الحربي.
وفي وقت لاحق من يوم أمس، ذكر مراسل «الوطن» في حماة أن الجيش استعاد مدينة صوران.
كما استهدف الطيران الحربي والمروحي تجمعات الإرهابيين في مختلف محاور ريف حماة الشمالي الساخنة وريف إدلب الجنوبي المتاخم له، ما أدى إلى تدمير رتل مؤلل كان قادماً من خان شيخون لمؤازرة الإرهابيين في ريف حماة الشمالي.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن الرتل استهدف في التمانعة ما أدى إلى مقتل وجرح أكثر من 87 إرهابياً، مشيراً إلى أن الطيران الحربي كان قد دمر للإرهابيين في شرق حلفايا مستودع ذخيرة ضخماً، ما أدى إلى مقتل وجرح أكثر من 15 إرهابياً أيضاً بموازاة تدمير مستودع عبوات ناسفة في كفر زيتا إلى قتل وجرح 11 إرهابياً.
في المقابل ذكر نشطاء معارضون على «فيسبوك»، أن ميليشيا «جيش النصر» قامت باستهداف مطار حماة العسكري «بأكثر من 40 صاروخ غراد ما أدى إلى خروج برج الإشارة والتوجيه عن الخدمة ونشوب حرائق كبيرة داخل المطار»، في حين ذكر مراسل «الوطن» أن الإرهابيين استهدفوا المطار بصواريخ بعضها سقط فيه وبعضها سقط في الأحياء القريبة.
إلى العاصمة دمشق، فقد ارتقى شهيدان وأصيب 13 في صفوف المدنيين جراء سقوط3 قذائف هاون في محيط ساحة الأمويين، في حين ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض أن قذيفتين سقطتا على مناطق في ضاحية الأسد قرب مدينة حرستا في الغوطة الشرقية، ما أدى لأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
وفي جنوب العاصمة ذكر النشطاء أنه تم «استهداف تحركات للمسلحين بسلاح الدوشكا في شارع الثلاثين بمخيم اليرموك».
وفي دير الزور أصيب اثنان من أعضاء وفد إعلامي روسي خلال زيارتهم المدينة جراء استهدافهم بقذائف أطلقها تنظيم داعش وفق نشطاء على «فيسبوك» بينوا أن طائرات الشحن الروسية أنزلت 5 أطنان من مادة الخبز مقدمة من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري على الأحياء الشرقية في المدينة كما ألقت 26 مظلة من المساعدات الإنسانية والغذائية فوق حي هرابش المحاصر وقرية الجفرة.
إلى إدلب، حيث تحدث المرصد عن ارتفاع عدد الغارات التي نفذتها الطائرات الحربية على مواقع المسلحين في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي الذي تسيطر عليه النصرة وحلفاؤها «إلى 20 غارة، ما أدى لسقوط جرحى، وأضرار مادية في المنطقة»، في حين نفذت الطائرات الحربية عدة غارات على مواقعهم في الطريق الواصل بين بلدتي كنصفرة وكفر عويد بأطراف جبل الزاوية ومناطق أخرى في أطراف بلدة البارة، بينما جددت الطائرات الحربية قصفها لمواقعهم في حرش مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، وفق المرصد.
وفي محافظة حمص ذكر المرصد، أن قوات الجيش قصفت تجمعات ومواقع المسلحين في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، ما أدى لأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، مشيراً إلى تجدد الاشتباكات بوتيرة عنيفة بعد منتصف ليل السبت – الأحد، ، بين الجيش وداعش على محاور في محيط حقل شاعر وجبل الأبتر جنوب مدينة تدمر، وعدة محاور أخرى في ريف حمص الشرقي، «وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين».
وفي ريف حلب الجنوبي قصفت قوات الجيش مواقع المسلحين في قرية بويضة صغيرة ما أدى لأضرار مادية، كما قصفت الطائرات الحربية مواقعهم في بلدة عنجارة بريف حلب الغربي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، بحسب المرصد.
جنوباً تحدث المرصد عن ارتفاع عدد الغارات التي نفذتها الطائرات الحربية على مواقع النصرة وحلفائها في درعا البلد إلى 12 على الأقل، كما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة في بلدة الحارة بريف درعا، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس