مقتل امير داعش في ريف درعا- وحدات الهندسة في الجيش تنفذ عملية تسلل باتجاه نقاط داعش في حويجة صكر-اشتداد حرب المسلحين في الغوطة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/08/2017 | SYR: 03:17 | 18/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 روسيا تحذّر من محاولات اختراع ذرائع للتدخل في سورية
الجيش يدك تجمعات وتحصينات لإرهابيي النصرة في درعا البلد
18/04/2017      


واصلت قواتنا المسلحة أمس عملياتها في مواجهة التنظيمات الإرهابية سقط خلالها أكثر من 10 قتلى ومصابين من تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية التابعة له في رمايات على تجمعاتهم وتحصيناتهم في منطقة درعا البلد. في وقت ارتقى4 شهداء وأصيب 22 شخصاً آخرون بجروح متفاوتة جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية بقذائف الهاون على محيط ساحة الأمويين بدمشق والأحياء السكنية في دير الزور.
سياسياً، وفيما حذرت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالينتينا ماتفيينكو من المحاولات الهادفة إلى اختراع ذرائع من أجل التدخل في دول ذات سيادة مثل سورية واعتبرت أنها غير مقبولة، أكد نائب رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الأمن والدفاع أن على تحالف واشنطن الذي يتظاهر بمحاربة تنظيم داعش الإرهابي الانضمام إلى روسيا وحلفائها لمحاربة التنظيم بشكل حقيقي.
وفي التفاصيل، نفذت وحدات من الجيش رمايات نارية على تحصينات ونقاط تحصن إرهابيي جبهة النصرة جنوب حي المنشية ومحيط بناء كتاكيت ودوار المصري وطريق السد وشمال بناء سجاد صيدا في منطقة درعا البلد أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 10 إرهابيين وتدمير أحد مقراتهم وسيارة ومدفع هاون ومربض مدفع.
وفي إطار اعتداءاتها المتواصلة على الأحياء السكنية أفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق بأن امرأة استشهدت وأصيب 11 شخصاً بجروح متفاوتة جراء اعتداءات إرهابية بـ 3 قذائف هاون سقطت في محيط ساحة الأمويين بدمشق.
كما استشهد 3 أشخاص وأصيب 11 آخرون معظمهم من الأطفال والنساء نتيجة اعتداء تنظيم داعش الإرهابي بقذائف صاروخية على منازل الأهالي في مدينة دير الزور.
وأكد معاون مدير الصحة بدير الزور الدكتور أكرم الجوري أنه من بين الجرحى امرأة حالتها حرجة وقد أجريت لها عملية جراحية في حين تم تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين في النقطة الطبية الوحيدة في حي هرابش.
سياسياً، أكدت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالينتينا ماتفيينكو أن المحاولات الهادفة إلى اختراع ذرائع من أجل التدخل في دول ذات سيادة مثل سورية غير مقبولة، مشيرة إلى أن العدوان الأمريكي الذي استهدف مطار الشعيرات بريف حمص يمثل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي.
وقالت ماتفيينكو للصحفيين: هناك مثال واضح يتجسد في غزو التحالف الغربي للعراق بحجة وجود أسلحة كيميائية مزعومة وجميعنا نعلم كيف انتهى ذلك ونحن لا نريد تكرار مثل هذا السيناريو ولا نريد أن يخترع أحد مثل هذه الحجج لغزو دولة ذات سيادة. وجددت ماتفيينكو دعوة روسيا إلى إجراء تحقيق شامل ودقيق بمشاركة خبراء مستقلين من دول مختلفة والأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية في سورية.
من جهة ثانية أكد فرانس كلينتسيفيتش نائب رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الأمن والدفاع أن على تحالف واشنطن الذي يتظاهر بمحاربة تنظيم داعش الإرهابي الانضمام إلى روسيا وحلفائها لمحاربة التنظيم بشكل حقيقي.
وفي رد على ما صرح به وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الذي دعا روسيا للانضمام إلى التحالف مقابل علاقات مثمرة مع الغرب قال كلينتسيفيتش: من الخطأ بمكان انضمام بلادنا إلى التحالف الغربي الذي يتظاهر بقتال داعش، وأرى أنه الأجدى بهذا التحالف أن ينضم إلينا في حربنا الحقيقية على الإرهاب.
وفي بيروت جدد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي دعوته الدول الكبرى إلى وقف الحرب الإرهابية على سورية وإحلال السلام في المنطقة.
وقال البطريرك الراعي خلال قداس عيد الفصح في كنيسة القيامة بالصرح البطريركي في بكركي يجب على الأسرة الدولية أن توقف الحرب في سورية والعراق وتوجد حلولاً سلمية وترسي أساسات سلام عادل وشامل ودائم وأن تكون جدية في مكافحة التنظيمات الإرهابية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس