الأسبوع القادم موجة حر قوية تضرب البلاد- الجيش يتابع عملياته العسكرية في جوبر وعين ترما- غارات مكثفة تضرب النصرة في القنيطرة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/06/2017 | SYR: 21:40 | 28/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 الجيش العربي السوري يحكم سيطرته الكاملة على سد أبو قلة بريف تدمر
18/04/2017      


أكد مصدر عسكري أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحكمت سيطرتها الكاملة على سد أبو قلة شمال غرب المحطة الرابعة بريف تدمر بعد القضاء على العشرات من إرهابيي “داعش” فيها”.

 

كما أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة بريف حمص هجوم مجموعات إرهابية من عدة محاور على عدد من النقاط العسكرية في منطقة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.

 

وأفاد المصدر في وقت سابق “بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” تسللت من اتجاه فتحة المحسة وثنية المزيبلة وسد القريتين إلى محيط النقاط العسكرية في المنطقة”.

 

وبين المصدر أن الاشتباكات “انتهت بإفشال الهجوم والقضاء على عدد من الإرهابيين التكفيريين وإصابة آخرين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

 

وتنتشر في عدد من مناطق ريف حمص الشرقي والجنوبي الشرقي وصولا إلى عمق البادية مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” اتخذت من الجروف الصخرية والقرى النائية والمزارع المتفرقة مناطق تحصن لها ومنطلقا لشن اعتداءاتها على النقاط العسكرية والقرى السكنية الآمنة في المنطقة.

 

تدمير جرافة مفخخة وسيارة لإرهابيي “داعش” في منطقة وادي العذيب بريف حماة الشرقي

 

كما دمرت وحدة من الجيش العربي السوري جرافة مفخخة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة في منطقة وادي العذيب بريف حماة الشرقي.

 

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن وحدة من الجيش نفذت عملية على محور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة وادي العذيب شمال شرق مدينة سلمية أدت إلى تدمير جرافة مفخخة وسيارة قبل وصولهما إلى هدفهما للاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في المنطقة.

 

وأحبطت وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس هجوم إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة على نقاط عسكرية في محيط قرية السطحيات غرب مدينة سلمية وكبدتهم خسائر في الأفراد والعتاد.

 

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات ريف سلمية مجموعات إرهابية تابعة لتنظيمي “داعش” وجبهة النصرة الإرهابيين تعتدي على الأهالي وتمنعهم من ممارسة حياتهم الطبيعية والقيام بأعمالهم الزراعية.

 

إيقاع عدد من إرهابيي “داعش” قتلى ومصابين في محيط مدينة دير الزور

 

ونفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط مدينة دير الزور.

 

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش قصفت تجمعات ونقاط تحصن لإرهابيي تنظيم “داعش” في جبل الثردة غرب مدينة دير الزور “ما أسفر عن تدمير دبابتين وعربة مزودة برشاش وإيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين”.

 

وبين المصدر أن عمليات الجيش قرب مفرق حقل التيم النفطي جنوب غرب المدينة “أدت إلى تدمير نقاط محصنة يستخدمها الإرهابيون لتسيير طائرات مفخخة باتجاه النقاط العسكرية”.

 

وسقط أكثر من 14 قتيلا بين صفوف تنظيم “داعش” أمس خلال عمليات الجيش على الطرفين الغربي والشرقي للمدينة وفي محيط الفوج 137 إلى الجنوب الغربي منها.

 

ويحاصر تنظيم “داعش” الإرهابي مدينة دير الزور منذ أكثر من 3 سنوات ويعتدي على الأهالي بالقذائف والمفخخات في محاولة منه للتأثير على صمودهم ودعمهم للجيش العربي السوري.

 

مقتل 4 من إرهابيي “جبهة النصرة” في عملية للجيش في أقصى ريف دمشق الجنوبي الغربي

 

إلى ذلك سقط 4 قتلى بين صفوف إرهابيي تنظيم جبهة النصرة خلال عملية للجيش على أحد محاور تحركهم في أقصى ريف دمشق الجنوبي الغربي.

 

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “دمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل لتنظيم جبهة النصرة وقضت على 4 إرهابيين كانوا يستقلونها وذلك في رمايات دقيقة على محور تحركها على اتجاه سعسع/بيت جن” وأحبطت وحدات من الجيش في الـ 14 من الشهر الجاري هجوما لإرهابيي “جبهة النصرة” من اتجاه مغر المير/ظهر الأسود على إحدى النقاط العسكرية على محور سعسع /بيت جن بريف دمشق الغربي وقضت على عدد من الإرهابيين المهاجمين.

 

وتنتشر في بعض قرى ريف دمشق الغربي مجموعات تكفيرية تتبع جميعها لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وتعتدي على الأهالي في القرى الآمنة وترفض المصالحات المحلية التي شملت في الأشهر الأخيرة عشرات القرى والبلدات في الريف الغربي لدمشق وعودة الأهالي إلى حياتهم الطبيعية.

 

وحدة من الجيش تدمر تحصينات لتنظيم جبهة النصرة وتقضي على عدد من إرهابييه في منطقة درعا البلد

 

كما نفذت وحدة من الجيش العربي السوري رمايات مركزة على تجمعات وتحركات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت زعامته في منطقة درعا البلد وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد.

 

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش قضت على عدد من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة ودمرت لهم نقاطا محصنة للرمي بالأسلحة الرشاشة والقناصات في حي طريق السد وجنوب خزان الكرك وشرق دوار المصري وحارة الفرن في منطقة درعا البلد.

 

وسقط أمس الأول أكثر من 10 قتلى ومصابين من تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الارهابية التابعة له خلال عمليات الجيش جنوب حي المنشية ومحيط بناء كتاكيت ودوار المصري وطريق السد وشمال بناء سجاد صيدا في منطقة درعا البلد.

 

وتنتشر في منطقة درعا البلد وريف المحافظة مجموعات ارهابية ينضوي معظمها تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة ويعتدون بشكل متكرر على الأهالي في الأحياء والمناطق السكنية بالقذائف المتنوعة التي يذهب ضحيتها العشرات معظمهم من النساء والاطفال.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس