الجيش السوري يُحرز تقدماً لمسافة 400 في ريف دمشق الجنوبي الغربي المتاخم للقنيطرة- مقتل العديد من المسلحين بتدمر وتقدم بدير الزور        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/04/2017 | SYR: 09:20 | 27/04/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 دي ميستورا: اجتماع طهران على مستوى الخبراء عمل بشكل فعال لتعزيز وقف الأعمال القتالية
21/04/2017      


دي ميستورا: اجتماع طهران على مستوى الخبراء عمل بشكل فعال لتعزيز وقف الأعمال القتالية والاستعداد لاجتماع أستانا المقبل بشأن سورية

 

 

أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا أن اجتماع الخبراء الذي عقد في طهران للدول الضامنة لمحادثات أستانا حول سورية والتي تضم ايران وروسيا وتركيا “عمل بشكل فعال لتعزيز اتفاق وقف الأعمال القتالية والتحضير لاجتماع أستانا المقبل”.

 

وقال دي ميستورا في مؤتمر صحفي في جنيف اليوم.. “إن اجتماع طهران لم يكن سياسيا بل كان على مستوى الخبراء حيث عملت الدول الضامنة بشكل فعال بالتعاون مع الأمم المتحدة بهدف تعزيز اتفاق وقف الأعمال القتالية والاستعداد لاجتماع أستانا المقبل” معتبرا أن اجتماع أستانا القادم سيكون “جيدا ومساهما”.

 

وبين دي ميستورا “أنه كان هناك نوع من التحرك بشأن مسألة المحاصرين والمحتجزين وموضوع إزالة الألغام”.

 

وكانت الخارجية الإيرانية أعلنت في بيان لها أمس أن اجتماع الخبراء بين إيران وروسيا وتركيا الذي عقد في طهران يومي أمس وأول أمس بحث وقف الأعمال القتالية والتحضير لاجتماع أستانا القادم الشهر المقبل.

 

من جانب آخر أعلن المبعوث الخاص تأجيل اللقاء الثلاثي بين روسيا وأمريكا والأمم المتحدة في جنيف حول الأزمة في سورية مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيلتقي نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف الاثنين القادم لبحث محادثات أستانا وجنيف.

 

وقال دي ميستورا.. “إن اللقاء الثلاثي بحضور الولايات المتحدة تم تأجيله ولم يلغ”.

 

وكان غاتيلوف أعلن أمس الاول أنه سيلتقى دي ميستورا في جنيف يوم الاثنين المقبل لإجراء محادثات بشأن سورية لافتا إلى أن الاتصالات مع ممثلي الولايات المتحدة هي في مرحلة الإعداد.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس