الجيش يستهدف مواقع المسلحين في الليرمون شمال حلب ويتصدى لتسلل مسلحين على حاجز برد بالريف الجنوبي الغربي لمحافظة السويداء        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/06/2018 | SYR: 19:02 | 24/06/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






 سورية تدين بأشد العبارات الأحكام الإسرائيلية الجائرة بحق الأسير المقت
وتطالب المجتمع الدولي بالعمل لحمل سلطات الاحتلال على إطلاق سراحه فوراً
17/05/2017      


أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن سورية تدين بأشد العبارات الأحكام الإسرائيلية الجائرة بحق الأسير العربي السوري صدقي المقت لافتة إلى أنها تشكل فضيحة قانونية تأتي ضمن سلسلة الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين المدنيين السوريين الرازحين تحت نير الاحتلال في الجولان السوري المحتل.

 

وقالت الوزارة في بيان.. إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت أمس 16-5-2017 حكما بالسجن لمدة 14 عاما بحق عميد الأسرى السوريين والعرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي صدقي المقت وهو من أبناء مجدل شمس في الجولان السوري المحتل وقد أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال المناضل المقت بتاريخ 25 شباط 2015 بعد أن كانت قد سجنته لمدة تزيد على 27 عاما قضاها في غياهب معتقلات الاحتلال دون أي مبرر قانوني أو أخلاقي.

 

وأضافت الوزارة.. إن الحكم الجائر الجديد بحق المقت يأتي إثر قيامه بكشف علاقة الاحتلال الإسرائيلي الوثيقة مع التنظيمات الإرهابية التي تنشط على أراضي الجمهورية العربية السورية وفي مقدمتها تنظيما “جبهة النصرة” و”داعش” الإرهابيان.. وللدلالة على تعسف المحاكم الإسرائيلية وأحكامها وفرضها لحكم يقضي بسجن الأسير المقت لمدة 14 سنة جديدة فإنها لم تسمح بنشر الأسباب الحقيقية لاعتقال صدقي المقت حيث احتفظت بها في ملف سري.

 

وقالت الوزارة.. إن الجمهورية العربية السورية تدين بأشد العبارات هذه الأحكام الإسرائيلية التي تشكل فضيحة قانونية والتي تأتي ضمن سلسلة الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين المدنيين السوريين الرازحين تحت نير الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل ولتضاف إلى سجل “إسرائيل” المخزي والحافل بجرائم الحرب وبانتهاكات القانون الدولي وحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي وقرار مجلس الأمن 497 الذي يمنع “إسرائيل” من اتخاذ إجراءات عقابية بحق السوريين في الجولان السوري المحتل وهي جرائم ممتدة على مدى ما يقارب 50 عاما من احتلالها للجولان السوري.

 

وتابعت الوزارة.. إن حكومة الجمهورية العربية السورية تطالب مجددا كلا من الامين العام للامم المتحدة ومجلس الامن والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وتنفيذ القانون الإنساني الدولي بما في ذلك اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعمل لحمل السلطات الإسرائيلية على إطلاق سراح الأسير صدقي المقت فورا ودون أي قيد أو شرط وكذلك إطلاق سراح جميع مواطني الجمهورية العربية السورية المعتقلين في سجون ومعتقلات الاحتلال ورفع الحظر عن الملف السري المتعلق بمحاكمة الاسير المقت كما تجدد سورية مطالبتها بتطبيق احكام اتفاقية جنيف الرابعة والقانون الانساني الدولي على الاراضي العربية التي تحتلها “إسرائيل” وتعرب عن رفضها للمحاكمات الصورية التي تجريها سلطات الاحتلال للأسرى والمعتقلين السوريين.

 

وقالت الوزارة.. إن سورية تكرر تضامنها مع المعتقلين السوريين والفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتطالب بتلبية جميع طلباتهم فوراً.

 

وختمت الوزارة بيانها بالقول.. إن سورية تحث المجتمع الدولي على اتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بضمان إطلاق سراح الأسير المقت فوراً ودون قيد أو شرط لأن القرار الإسرائيلي الجائر يتناقض بشكل صارخ مع حقوق السوريين تحت الاحتلال الإسرائيلي ومع مبدأ العدالة التي يجب أن يكفلها القانون في كل مكان وزمان.

سيرياستيبس _ سانا

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس