سلاح المدفعية يضرب تحركات مسلحين في القنيطرة- الجيش يتابع عملياته العسكرية في درعا- ضربات موجعة لارهابيي داعش في دير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/06/2017 | SYR: 09:44 | 25/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 دائرة الخلاف تتسع بين داعمي الإرهاب.. أردوغان يشن هجوما على الولايات المتحدة!
17/06/2017      


شن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان هجوما عنيفا على الولايات المتحدة وسياساتها معتبرا أن قيامها بتسليح “مقاتلين أكراد” في شمال سورية “غير لائق وخاطئ جدا” متناسيا تعاونه مع واشنطن في تقديم الدعم للتنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها في سورية.

 

وحول النظام التركى بتعاون وعلم الإدارة الأمريكية منذ سنوات أراضى تركيا إلى مقر ومعبر للتنظيمات الإرهابية وقدم مختلف أنواع الدعم لها بما فيها “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجان على لائحة الإرهاب الدولية كما قام بشراء النفط السوري المسروق من تنظيم “داعش” ويقوم حاليا بالتذرع بحجج واهية عن محاربة الإرهاب الذى يرعاه ويدعمه فى المنطقة لتحقيق مطامعه وأحلامه فى إعادة إحياء السلطنة العثمانية مستعينا من خلال ذلك بحلفائه من التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها.

 

وأوضح أردوغان خلال مقابلة مع قناة آر تي بي البرتغالية أن الولايات المتحدة تزود “مقاتلين أكراد” في شمال سورية بكميات ضخمة من الأسلحة الخفيفة والثقيلة وأن الجنود والضباط الامريكيين يتحركون جنبا إلى جنب معهم مشددا على أن “بلاده أبدت للجانب الامريكى رفضها القطعى لهذا الدعم وأكدت بأنها ستتخذ الاجراءات اللازمة دون التشاور مع أحد فى حال تعرضت لأدنى تهديد أو تحرش”.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الاميركية بنتاغون أواخر الشهر الماضي أن واشنطن باشرت تسليم أسلحة إلى من سمتهم “مقاتلين أكراد” شمال سورية بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.
في سياق آخر كشف أردوغان أنه اقترح على ملك النظام السعودي سلمان بن عبد العزيز إقامة قاعدة عسكرية تركية على أراضي السعودية.

 

وأشار أردوغان إلى أن اقتراحه هذا جاء خلال لقائه الملك السعودي أثناء زيارته الرياض في شباط الماضي لافتا الى أنه “تعهد بتقييم هذا الاقتراح”.

 

ويأتي تصريح أردوغان بعد أن وافق البرلمان التركى مؤخرا على مشروع قانون يتيح نشر قوات تركية فى قطر على خلفية قيام عدة انظمة خليجية ومصر ودول أخرى بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة وفرض حصار عليها.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس