سقوط قذيفتي هاون على ضاحية الاسد السكنية- سقوط عدد من المسلحين قتلى على يد الجيش السوري في محيط ادارة المركبات بحرستا        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/11/2017 | SYR: 23:18 | 22/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1











runnet20122








 ماكرون يدعو الى إيجاد حل شامل للأزمة في سورية
16/07/2017      


دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إيجاد حل شامل للأزمة في سورية ومكافحة الإرهاب في كل مكان.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لماكرون مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم.

 

وكان الرئيس الفرنسي أعلن خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب قبل ثلاثة أيام في باريس أن فرنسا غيرت نهجها تجاه سورية وبات هدفها الوصول إلى وقف شامل للأعمال القتالية والقضاء على جميع التنظيمات الإرهابية والوصول إلى حل سياسي شامل دون شروط مسبقة.

 

يشار إلى أن فرنسا كانت من أوائل الدول الغربية إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية في دعم التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها في سورية بالمال والسلاح وتحاول حالياً بشتى الوسائل الحد من ارتداد إرهاب تلك التنظيمات إلى أراضيها.

 

من جهة أخرى دعا ماكرون إلى استئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين من أجل التوصل إلى حل يقوم على مبدأ الدولتين.

 

وقال ماكرون في بيان مشترك صدر في الاليزيه مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي إن “فرنسا تبقى مستعدة لدعم كل الجهود الدبلوماسية في هذا الاتجاه ومن المهم من أجل ذلك التأكد من ان الوقائع لن تؤدي إلى إعادة النظر في شروط التفاوض والسلام ومن احترام الجميع للقانون الدولي”، داعياً إلى الحد من أعمال البناء في المستوطنات.

 

وتابع ماكرون.. “تبادلنا الآراء حول هذه النقطة وذكرت بماهية الموقف الفرنسي وموقفي في هذا الصدد وآمل فعلا القيام بكل ما هو ممكن من أجل أن تتقدم المفاوضات”.

 

وكان ماكرون استقبل مؤخرا الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الاليزيه وأعرب يومها عن دعمه لحل الدولتين مندداً بالاستيطان الإسرائيلي.

سيرياستيبس _سانا

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس