الجيش السوري يتقدم مستعيدا عدة مناطق في ريف حمص_سلاحا الجو السوري والروسي ينفذان ضربات جوية مركزة على مقرات وتحصينات وتحركات مسلحي تنظيم دا        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/08/2017 | SYR: 00:43 | 22/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 ترامب يجعل دخول الولايات المتحدة حلما وتعجيزاً
04/08/2017      


إدارة ترامب تتخذ خطوات “تعجيزية” قبل منح تأشيرة الدخول إلى أراضيها


 
 

اتخذت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إجراءات من شأنها الإبقاء على استخدام استمارة تطلب من بعض المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول للبلاد تقديم بياناتهم الشخصية.

 

وأظهر تعميم علني في الولايات المتحدة أن إدارة الرئيس دونالد ترامب اتخذت، يوم الخميس، إجراءات من شأنها الإبقاء على استخدام استمارة تطلب من بعض المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول للبلاد تقديم بيانات حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وسيرة ذاتية تفصيلية، وتاريخ تنقلاتهم، وسفرهم السابق.

 

ونشرت الخارجية تعميما في السجل الاتحادي يسعى لاستخدام الاستمارة على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

 

وعلى الرغم من أن الأسئلة الواردة في الاستمارة اختيارية، إلا أنها توضح أن عدم تقديم المعلومات المطلوبة قد يؤخر أو يحول دون إصدار تأشيرة الدخول.

 

وكان مكتب الإدارة والميزانية، الذي يجب أن يصدق على أغلب الطلبات الاتحادية الجديدة بالحصول على معلومات من الأشخاص، قد أجاز الاستمارة على أسس “طارئة” بما يسمح باستخدامها لمدة 6 أشهر بدلا من المدة المعتادة التي تبلغ 3 أعوام.

 

وبدأ استخدام تلك الاستمارة في شهر مايو/أيار 2017، في إطار جهود لتشديد إجراءات فحص الزائرين الوافدين للولايات المتحدة، علما أنه جرت المطالبة بكل أرقام جوازات السفر السابقة، وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات الخمس الماضية، وعناوين البريد الإلكتروني، وأرقام الهواتف ومعلومات سيرة ذاتية تعود لـ15 عاما مضت تشمل عناوين الإقامة والتوظيف وأماكن السفر السابقة.

 

ورفض مسؤول في وزارة الخارجية تقديم بيانات عن عدد المرات التي استخدمت فيها تلك الاستمارة أو الجنسيات التي يطلب منها ملء بياناتها منذ مايو/أيار.

 

واكتفى الدبلوماسي الأمريكي بالقول إن ما يقدر بنحو 65 ألف متقدم للحصول على تأشيرة دخول سنويا سيشكلون “مظهرا من مظاهر التهديد” الذي يخول بإجراء فحوص إضافية.

 

سيرياستيبس - رويترز


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس