الجيش السوري يتقدم مستعيدا عدة مناطق في ريف حمص_سلاحا الجو السوري والروسي ينفذان ضربات جوية مركزة على مقرات وتحصينات وتحركات مسلحي تنظيم دا        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/08/2017 | SYR: 00:38 | 22/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 الجيش السوري يوجه الضربة القاضية ضد “داعش” في السخنة
06/08/2017      


تستمر عمليات الجيش السوري منذ قرابة الشهرين بشكل متواصل ضد مواقع استراتيجية في البادية السورية، بدءاً من تدمر شرق حمص وانتهاءً بأرياف الرقة وحلب والسويداء ودمشق بوتيرة عالية وسريعة ليفرض سيطرته على مساحات شاسعة في مختلف الجبهات ولتنحسر مناطق سيطرة “داعش” يوماً بعد يوم.

 

بدء الجيش السوري تمهيداً نارياً مكثفاً على السخنة اخر معاقل تنظيم “داعش” وأخطرها في الريف التدمري حيث استمر قرابة ثلاثة أيام بتمهيد مدفعي وصاروخي بالإضافة لسلاح الجو السوري والروسي ليفرض سيطرته مساء الأمس على تلال الطنطور المطلة على مدينة السخنة ولتصبح على اثرها المدينة ساقطة نارياً ليحكم قبضته على مدخلها الغربي بعد ظهر اليوم ولينطلق الى عمق المدينة.

 

عمليات عسكرية معقدة يخوضها الجيش السوري محيط وداخل المدينة التي قام التنظيم بتفخيخ كل ما يمكن تفخيخه بهدف منع الجيش السوري من التقدم داخلها حيث اعتمد الجيش السوري في عملياته على تغطية نارية مكثفة يتبعها دخول عناصر الهندسة لتبدأ بفك الألغام حيث تمكنت من تفكيك مئات الألغام وبدأت بعدها عملية السيطرة حيث الحي الغربي ومشفى السخنة وعدد من الكازيات على الطريق العام بالإضافة لعشرات الكتل السكنية تحت سيطرة قوات الاقتحام في الجيش السوري.

 

فرار جماعي لمسلحي “داعش” تحت ضربات الجيش السوري بالإضافة لقطع طرق الإمداد القادمة من دير الزور باتجاه المدينة فتمكن الطيران الحربي والمروحي من تدمير رتلاً يتكون من 11 باص مليء بالعناصر و 6 سيارات دفع رباعي مزودة برشاشات ومحملة بذخائر واسلحة بالإضافة لعشرات القتلى والجرحى من مسلحي التنظيم.

 

ساعات قليلة ربما يعلن بعدها الجيش السوري سيطرته الكاملة على المدينة وتطهيرها بشكل كامل من تواجد “داعش” لتكلل عمليات ريف حمص الشرقي بالنجاح على تواجد التنظيم ولتبدأ على اثرها عمليات تحرير دير الزور والتي تعتبر اولوية لـ الجيش السوري.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس