الجيش السوري يتقدم مستعيدا عدة مناطق في ريف حمص_سلاحا الجو السوري والروسي ينفذان ضربات جوية مركزة على مقرات وتحصينات وتحركات مسلحي تنظيم دا        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/08/2017 | SYR: 00:39 | 22/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 الجيش يتقدم في البادية.. والأهالي يهاجمون مقرات “داعش” في دير الزور
09/08/2017      


نفذت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وباسناد من سلاح الجو عمليات نوعية ضد تجمعات وتحركات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حماة الشرقي.

 

وذكر مصدر عسكري أن عمليات الجيش أسفرت عن “تدمير 3 سيارات بيك أب مزودة برشاشات وطائرة استطلاع مسيرة لتنظيم “داعش” ومقتل العديد من إرهابييه على اتجاه قرية الدكيلة” بالريف الشرقي.

 

وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو الروسي وجه ضربات مكثفة على مقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي وطرق إمداده ما أسفر عن “تدمير مستودع ذخيرة في بلدة عقيربات وتجمع آليات على طريق عقيربات السخنة”.

 

وتعد بلدة عقيربات مركز الإمداد الرئيسي للتنظيم الإرهابي على أطراف البادية السورية ويتخذها منطلقاً للهجوم على التجمعات السكنية وآبار النفط القريبة في ريف تدمر.

 

وأسقطت وحدة من الجيش أمس 5 طائرات مسيرة ومفخخة للمجموعات الإرهابية في محيط جورين بريف حماة الشمالي الغربي وذلك بعد يوم من تدمير مراكز قيادة وعربات مدرعة لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرى الخشابية والفاسدة وأبو حبيلات وجنى العلباوى والدكيلة الشمالية وصلبا بالريف الشرقي.

 

كما دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري مستودع ذخيرة و3 أبنية مسبقة الصنع وشاحنتين و6 سيارات لتنظيم “داعش” الإرهابي وقضى على من بداخلها في منطقة جبل غراب هدلة على اتجاه تدمر/شارة الوعر في البادية باتجاه الحدود العراقية.

 

ودمرت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات ومقرات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور ومحيطها.

 

وأفادت مصادر في دير الزور بأن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في حي الموظفين ومناطق البانوراما والمقابر والثردة ما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين وإحراق أحد المقرات التي كانوا يتحصنون فيه.

 

وأشارت المصادر إلى أن وحدات من الجيش دمرت مقرين احدهما يسمى “الشرطة الإسلامية” في تنظيم “داعش” الإرهابي بحيي الخسارات والمطار القديم وذلك بالتزامن مع تدمير سلاح المدفعية بؤراً للتنظيم التكفيري في حيي الصناعة والجبيلة ومنطقة المقابر.

 

ولفتت مصادر إلى أن سلاح الجو كبد تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر بالافراد والعتاد خلال غارات شنها على أوكاره في منطقة البانوراما وحي خسارات وفي قرية البغيلية بالريف الغربي.

 

وتصدت وحدات من الجيش العربي السوري أمس لهجوم شنه إرهابيو تنظيم “داعش” على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور وأوقعت خسائر كبيرة في صفوف المهاجمين.

 

إلى ذلك ذكرت مصادر أهلية من ريف دير الزور الشرقي أن أهالي قرية الجلاء اشتبكوا فجر اليوم مع إرهابيين من تنظيم “داعش” قرب صيدلية نهاد وذلك بعد ساعات من مهاجمة عدد من أهالي مدينة البوكمال نقطة إرهابية لتنظيم “داعش” في منطقة الصناعة ما أدى إلى مقتل العديد من الإرهابيين.

 

وأشارت المصادر إلى أن التنظيم التكفيري قام بإعدام المدعو أبو بكر القحطاني أحد أبرز قيادييه في مدينة الميادين بسبب خلاف بينه وبين متزعمين ومحاولته الفرار.

 

وبينت المصادر الأهلية أن تنظيم داعش اعتقل عشرة من إرهابييه من مدينة موحسن حاولوا الفرار خارج مناطق انتشاره عرف منهم علي محسن الفريج وخالد محمود الملا وعلي ناصر الفتحي وبلال الجويسر.

 

وفر خلال اليومين الماضيين عدد من إرهابيي التنظيم من بينهم الإرهابي علي العراج الأمير العام لما يسمى “الشرطة الاسلامية” في بلدة الصور وأبو محمد الخرساني مسؤول التدريب والتنسيب في مناطق انتشار تنظيم “داعش” بدير الزور.



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس