قذائف على ضاحية الأسد- الجيش يحكم سيطرته على بلدة خشام شرق نهر الفرات- اشتبكات على أطراف حي التضامن جنوب العاصمة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/10/2017 | SYR: 04:32 | 23/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 موقع تشيكي: «التحالف الدولي» يرتكب جرائم حرب فظيعة في سورية
10/08/2017      




أكد موقع «سفييت كوليم ناس» الإلكتروني التشيكي أن ما يسمى «التحالف الدولي» المزعوم «ضد» تنظيم «داعش» الإرهابي يرتكب جرائم حرب فظيعة في سورية بشكل متكرر.
وتزعم واشنطن التي شكلت «التحالف الدولي» بشكل غير شرعي ومن دون موافقة مجلس الأمن منذ آب 2014 بأنها «تحارب» الإرهاب في سورية، في حين تؤكد الوقائع أنها تعتدي على البنية التحتية لتدميرها وترتكب المجازر بحق المدنيين.
وأوضح مقال نشر في الموقع أمس أن «التحالف» المذكور وبدلاً من أن يقتل إرهابيي تنظيم «داعش» يقوم باستهداف المدنيين السوريين ويدمر البنى التحتية وهذا ما يمثل «صدمة».
وشدّد على أن دول هذا «التحالف» لا تقوم فقط بخرق القانون الدولي من خلال عملياتها في الأجواء السورية والتي تتم من دون موافقة الحكومة السورية ومن دون أي تفويض دولي، بل إنها تستخدم أسلحة محرمة دولياً ولاسيما الفوسفور الأبيض في قصفها الأحياء السكنية وخاصة في الرقة.
وحسب «سانا» فقد حذّر الموقع من أن هذا النوع من الأسلحة يطول مساحات واسعة وعدداً كبيراً من الناس في المناطق التي تتعرض للقصف بحيث تصبح هذه المناطق غير قابلة للسكن وكذلك التربة تفقد خصوبتها، لافتاً إلى أن شن هذه الاعتداءات يتم أسبوعياً.
وارتكب طيران «التحالف» الأمريكي قبل يومين مجزرة جديدة راح ضحيتها العشرات من المدنيين شهداء وجرحى عبر غارات على مدينة الرقة، كما قصفت طائراته ليلة الخميس الماضي بالقنابل الفوسفورية مبنى المشفى الوطني في المدينة فيما استخدم هذا «التحالف» قنابل الفوسفور المحرمة دولياً خلال عدوان نفّذه في التاسع من حزيران الماضي على الأطراف الغربية لمدينة الرقة والمنطقة الفاصلة بين حيي المشلب والصناعة إضافة إلى حي السباهي ما تسبب باستشهاد 17 مدنياً.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس