مراسل الاخبارية : القوى الأمنية في اللاذقية تضبط سيارة مفخخة قبل دخولها الى المدينة- شهدا وجرحى بغارات التحالف على دير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/10/2017 | SYR: 15:31 | 24/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 رداً على ترامب.. كوريا الديمقراطية تهدّد بإقامة غلاف ناري حول جزيرة غوام
10/08/2017      


رداً على تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة لها، هدّدت كوريا الديمقراطية بقصف محيط جزيرة غوام الأمريكية، الواقعة في المحيط الهادي.

 

وذكرت وكالة أنباء كوريا الديمقراطية الشعبية أن بيونغ يانغ تدرس بشكل دقيق خطة عمليات لإقامة غلاف ناري في المناطق المحيطة بجزيرة غوام بواسطة الصاروخ الباليستي متوسط المدى هواسونغ 12، وأضافت: إنه سيتم إنجاز خطة العمليات، وسوف يتمّ تطبيقها في أي لحظة فور اتخاذ الرئيس كيم جونغ أون القائد الأعلى لكوريا الديمقراطية القرار بذلك.

 

وكان ترامب قال في سياق التهديدات المتكرّرة ضد كوريا الديمقراطية بحجة برنامجها الصاروخي: “إن بيونغ يانغ ستصطدم بنيران وغضب لم يرهما العالم من قبل”، فيما حاول وزير خارجيته ريكس تيلرسون تخفيف حدة تهديدات ترامب بالقول: إن الخطاب الأمريكي القاسي إزاء كوريا الديمقراطية لا يعني اختيار الأسلوب العسكري لحل الأزمة، ونفى وجود أي خطر وشيك مصدره بيونغ يانغ يهدد أمريكا.

 

وجاءت تصريحاته على متن طائرة أقلته إلى جزيرة غوام، وهي أقرب أرض أمريكية إلى سواحل كوريا الديمقراطية.

 

في الأثناء، أثارت تهديدات ترامب قلق السياسيين والمحللين في أمريكا والعالم، والذين حذّروا من تبعات انزلاق هذه التهديدات نحو مواجهة عسكرية بين واشنطن وبيونغ يانغ.

 

واعتبر السيناتور الجمهوري جون ماكين أن على ترامب أن يتعامل مع كوريا الديمقراطية بحذر شديد، قائلاً لإحدى الإذاعات الأمريكية: إن كل ما يمكن انتظاره من ذلك هو اقترابنا من مواجهة خطيرة.

 

ورأت لاورا روزنبيرغر، المديرة السابقة لقسم كوريا والصين في مجلس الأمن القومي الأمريكي، أن على الولايات المتحدة تجنب أي خطاب مشتعل، مضيفة: إن تصريحات ترامب تمثل نوعاً من التهديدات التي قد تدفع إلى اتخاذ هذا القرار أو تعجيل اتخاذه.

 

وكانت كوريا الديمقراطية أكدت قبل أيام أنها ستلقن الولايات المتحدة “درساً قاسياً” إذا ما اتخذت إي إجراء عسكري ضدها، مشيرة إلى أنها لن تقبل بطرح برنامجها النووي أو الصاروخي على طاولة المفاوضات مع الغرب، كما أدانت الحزمة الأخيرة من العقوبات التي فرضها مجلس الأمن ضدها يوم السبت الماضي بموجب قراره 2371، مبينة أنها لن تتفاوض على سلاحها النووي في ظل استمرار التهديدات الأمريكية لها.



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس