مصادر إعلامية : طائرات عراقية استهدفت مقراً لما يسمى فيلق الفاروق بداخله 30 إرهابياً في منطقة الباغوز بريف دير الزور        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/11/2018 | SYR: 03:33 | 21/11/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122






 مصادر مطلعة: الاجتماعات السورية الإيرانية ركزت على مسألة تشكيل اللجنة الدستورية السورية
27/06/2018      


 

 

مراسل الميادين ينقل عن مصادر مطلعة بأن الاجتماعات السورية الإيرانية ركزت على مسألة تشكيل اللجنة الدستورية السورية، ويضيف أن الجانب الإيراني أطلع الجانب السوري على نتائج لقاءات جنيف حول اللجنة الدستورية.

 

نقل مراسل الميادين عن مصادر مطلعة بأن الاجتماعات السورية الإيرانية ركزت على مسألة تشكيل اللجنة الدستورية السورية، مضيفاً أن الجانب الإيراني أطلع الجانب السوري على نتائج لقاءات جنيف حول اللجنة الدستورية.

 

وأشار المصدر إلى تفاؤل إيراني وسوري فيما يخص تشكيل اللجنة الدستورية السورية، مؤكداً أن اجتماعات جديدة بخصوص اللجنة الدستورية ستعقد في الاسابيع القليلة المقبلة

 

بدوره، أشار نائب وزير الخارجية السوريّ فيصل المقداد اليوم الثلاثاء من طهران، إلى أن "الإنجازات الأخيرة واستعادة السيطرة على المناطق السورية مهمة جداً"، مؤكداً أنه "لولا الدعم الإيراني ودعم حزب الله لما تحققت هذه الانتصارات".

ولفت المقداد إلى أن "التحالف الإيراني السوري يتعرض دائماً للضغوط الشديدة والحملات الدعائية العنيفة بهدف الحيلولة دون وصول هذا التحالف إلى الانتصار النهائي"، مضيفاً إلى أن "الطريق الوحيد أمام أعدائنا للانتصار هو أن لا يحولوا دون دعم أشقائنا وحلفائنا لنا".

وعن الدور الخليجي قال المقداد إن "الجميع يعلم حجم الدعم المالي من قبل بعض دول الخليج للإرهابيين والمجموعات المسلحة وهم أنفسهم يعملون على قطع أيدي الصداقة بين سوريا وإيران"، مشيراً إلى أن "السعودية وبعض الدول الخليجية سلحت القتلة وأرسلتهم إلى سوريا فيما دعمت إيران وحدة الأراضي السورية وحلفاؤنا هم من حاربوا الإرهاب معنا ولولا ذلك لكان الإرهاب اليوم منتشراً في كل العالم".

وختم نائب وزير الخارجية السوريّ بالقول إن "الحرب مع الإرهاب لن تنتهي اليوم أو غداً وعلينا أن نكون جاهزين لمحاربته دائماً".

 

وكان وزير الخارجية الإيرانيّ محمد جواد ظريف بحث الأزمة السورية أمس الإثنين مع نائب وزير الخارجية السوريّ فيصل المقداد مستعرضاً سبل تعزيز التعاون الثنائيّ في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستراتيجية، كما أكّدا مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين.

 

كما بحث المقداد التطوّرات السورية أيضاً مع مساعد وزير الخارجية الإيرانيّ حسين جابري انصاري من بينها التطورات المتعلّقة بتشكيل اللجنة الدستورية السورية على نحو مفصّل.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس