طلق ناري طائش يؤدي الى وفاة محامي في حمص وحادثة حرق في طرطوس وشاب يقتل شقيقته لانتسابها في صفوف الوحدات الحماية الكردية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/08/2018 | SYR: 08:52 | 18/08/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير











runnet20122






 ترامب مستعد للقاء روحاني دون شروط مسبقة وطهران تطالبه بالعودة إلى الاتفاق النووي
31/07/2018      


 

المساعد السياسي للرئيس الإيراني يرد على تصريحات ترامب بالطلب منه العودة إلى الاتفاق النووي واحترام الشعب الإيراني والابتعاد عن اللغة العدائية مع طهران، حيث كان الرئيس الأميركي أعلن أنه مستعد للقاء نظيره الإيراني في أي مكان وزمان ودون شروط مسبقة، وشدد على أنه من أنصار التحاور

في تصريح لافت، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه جاهز للقاء نظيره الإيراني، حسن روحاني، "في أي مكان وأي زمان، ودون شروط مسبقة".

وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في البيت الأبيض الإثنين، "أنا من أنصار التحاول واللقاء مع الآخرين، كما أثبتنا ذلك مع كوريا الشمالية وروسيا".

ولكن ترامب عاد لحثّ جميع الدول على "الضغط على إيران لوقف أنشطتها المضرة بشكل كامل"، وقال إن رئيس الوزراء الإيطالي "متوافق معنا على منع النظام الإيراني من امتلاك سلاح نووي".

المساعد السياسي للرئيس الإيراني وفي أول رد فعل إيراني على تصريحات ترامب أكد أن من يؤمن بالحوار عليه احترام الشعب الإيراني والعودة إلى الاتفاق النووي، وأضاف "من يؤمن بالحوار عليه الابتعاد عن اللغة العدائية مع طهران".

وفي شأن آخر، أعلن ترامب بدء "حوار استراتيجي" جديد مع ايطاليا لتعزيز التعاون في مروحة من القضايا، تتضمن جهوداً أمنية مشتركة في منطقة البحر المتوسط وخصوصاً ليبيا، مؤكداً أن بلاده ستدعم المساعي الإيطالية لضبط مسألة اللاجئين غير الشرعيين.

من جهته أكد كونتي العمل مع الولايات المتحدة من أجل تحقيق النتائج المطلوبة في ليبيا، وأضاف "تعتبر إيطاليا أن الحوار بين الولايات المتحدة وروسيا بالغ الأهمية وندعمه - لكننا لا نتحدث نيابة عن الحكومة الأميركية".

المصدر : الميادين

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس