الدفاع الروسية: واشنطن تحتل مناطق بالتنف وتحمي 6 آلاف إرهابي فيه.. جولات تموينية على أسواق دمشق بالتزامن مع موسم الأعياد        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:11/12/2018 | SYR: 19:49 | 11/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





 لافروف: السوريون وحدهم من يقرر مستقبل بلدهم
02/08/2018      


 

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التاكيد على أن السوريين وحدهم من يقرر مستقبل بلدهم الأمر الذي أكده قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وأوضح لافروف خلال مؤتمر صحفي بختام اجتماع روسيا -آسيان في سنغافورة اليوم أن “روسيا تعتبر محاولات بعض اللاعبين الخارجيين تقرير مصير سورية بالنيابة عن السوريين أمرا غير بناء وغير مجد” لافتا إلى أن القرار 2254 ينص على وحدة سورية واستقلالها وأن السوريين وحدهم من يقرر مستقبل بلدهم.

وشدد لافروف على ضرورة القضاء على الإرهابيين في إدلب بالتزامن مع حل مسألة عودة المهجرين السوريين إلى بلدهم مشيرا إلى أن الولايات المتحدة “تتعامل بتحفظ” فيما يتعلق بعودة هؤلاء المهجرين.

وكان لافروف أعلن في كلمة له خلال افتتاح الاجتماع أن بلاده مستعدة لزيادة التعاون مع دول جنوب شرق آسيا في محاربة الإرهاب موضحا أن أجندة الموضوعات التجارية والاقتصادية لـ روسيا-آسيان تتمثل بوضع مبادرات ومشروعات في مجالات الطاقة والزراعة والصحة والأعمال التجارية والبيئة.

وفي وقت سابق بحث لافروف مع نظيره الصيني وانغ يي في سنغافورة تطورات الموقف حول شبه الجزيرة الكورية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان نقلته وكالة سبوتنيك: “إنه تم خلال اللقاء تبادل الآراء بشأن العلاقات الثنائية بين روسيا والصين والتعاون في إطار آليات رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان)”.

كما نقلت سبوتنيك عن لافروف قوله خلال الاجتماع أن الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والصين في تطور مستمر مشيرا إلى أن مسؤولي البلدين سيعقدان عددا من الاجتماعات على أعلى مستوى حتى نهاية هذا العام.

وأشار لافروف إلى أهمية تعزيز الاتصالات والتنسيق بين البلدين وخاصة في مجال السياسة الخارجية.

بدوره لفت وزير الخارجية الصيني إلى أن الاجتماع الأخير بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصينى شى جين بينغ فى جوهانسبرغ جنوب افريقيا على هامش قمة بريكس عقد بأجواء “ودية للغاية” مؤكدا أن هناك فرصة جيدة لإجراء مناقشات عميقة وتنسيق العمل.

وكان لافروف وصل أمس إلى سنغافورة لحضور اجتماع روسيا رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) على مستوى الوزراء كما سيجري على هامش هذا الاجتماع لقاءات مع نظرائه الأجانب بحسب ما أفاد مصدر في الوفد الروسي.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus





CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس