الجيش يكثف ضرباته نحو مواقع الارهابيين في جنوب وغرب حلب- وزيرالنقل: الوزارة تبحث مع الجانب الروسي توسيع مرفأ طرطوس        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/12/2018 | SYR: 09:19 | 17/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





 عون: عودة الاستقرار إلى القسم الأكبر من المناطق السورية تتيح العودة الآمنة للمهجرين
07/08/2018      


 

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ضرورة العودة الآمنة للمهجرين السوريين من لبنان إلى وطنهم.

وأشار عون خلال لقائه اليوم وزيرة الدفاع الإيطالية اليزابيتا ترنتا إلى أن عودة الاستقرار إلى القسم الأكبر من المناطق السورية تتيح العودة الآمنة للمهجرين السوريين إلى مناطقهم داعيا مختلف الدول إلى تسهيل ذلك.

ولفت عون إلى أن “التهديدات الاسرائيلية المستمرة للبنان والظروف غير المستقرة التي تحيط بالمنطقة تحتم تمديد ولاية القوات الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل) وفق الشروط نفسها لجهة المهام الموكلة إليها وعدد أفرادها وحجم موازنتها” مشيرا إلى أن هذه القوات “تلعب دورا مهما في حفظ الأمن والاستقرار على الحدود الجنوبية للبنان بالتعاون مع الجيش اللبناني”.

وشدد عون على أن “الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط يفرض إيجاد حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية التي مضى 70 عاما عليها ولا يزال الشعب الفلسطيني ينتظر هذا الحل”.

ولفت إلى حرصه على تعزيز وتطوير العلاقات مع إيطاليا في المجالات كافة ولا سيما أن إيطاليا تحتل المرتبة الثانية بعد الصين في حركة التصدير إلى لبنان.

مدير الأمن العام اللبناني: عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم لا تتم دون التنسيق مع سورية

بدوره أكد المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم أن عودة المهجرين السوريين بشكل طوعي إلى وطنهم لا يمكن أن تتم دون التنسيق مع سورية والمنظمات الدولية الموجودة في لبنان.

وأوضح ابراهيم أن عمليات إعادة المهجرين السوريين الراغبين بالعودة طوعا إلى وطنهم جارية وبشكل شبه يومي مشيرا إلى أن عملية عودة أي أجنبي مقيم في لبنان إلى أي بلد في العالم وليس إلى سورية فحسب تتم عبر الأمن العام اللبناني.

ولفت ابراهيم إلى أن “الصلاحيات الموجودة لدى مديرية الأمن العام اللبناني وما نص عليه القانون يجعلها الممر الإجباري” لإتمام عمليات عودة المهجرين إلى بلدهم.

وأعلن الأمن اللبناني أمس عن تخصيص مراكز لاستقبال طلبات المهجرين السوريين الراغبين بالعودة الطوعية إلى وطنهم على الأراضي اللبنانية كافة.

وكان مئات المهجرين السوريين عادوا خلال الفترة القريبة الماضية من لبنان عبر معبر الزمراني إلى منطقة القلمون بريف دمشق وكذلك من معبر جديدة يابوس إلى بلدة معضمية الشام وذلك في إطار جهود الحكومة السورية الرامية إلى إعادة الحياة الطبيعية إلى المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus




CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس